facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هديب: لا حكومات برلمانية دون تفعيل للأحزاب السياسية


07-03-2017 05:57 PM

عمون- قال رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب إنه لا وجود لحكومات برلمانية دون ان يكون هناك تفعيل للأحزاب السياسية ومشاركة الشباب فيها.

واضاف خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء الذي حضر جانبا منه النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية ووزير الشؤون البرلمانية والتنمية السياسية موسى المعايطة وعدد من رؤساء والأمناء العامين للأحزاب السياسية، أن جلالة الملك عبدالله الثاني دعا بالأوراق النقاشية إلى تمكين الشباب والإصلاح السياسي.

وأشار هديب إلى أهمية تجاوز المعيقات التي تواجه مشاركة الشباب في الأحزاب السياسية، مؤكداً أنه تم الاتفاق مع الوزير المعايطة على عقد لقاءات مع الأحزاب للاطلاع على ملاحظاتهم واقتراحاتهم.

وطالب أعضاء اللجنة بتعزيز التشاركية ما بين "الشباب النيابية" والوزارة والاحزاب لتفعيل الحياة الحزبية وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية.

من جهته، قال المعايطة "إنه لم يتم الوصول إلى أحزاب وكتل فاعلة في الحياة السياسية والبرلمانية"، لافتا إلى أنه سيتم عقد لقاءات مع الأحزاب لتشجيع مشاركتهم في انتخابات مجالس البلديات والمحافظات.

وأضاف أنه سيتم الاستماع لوجهات نظر الاحزاب فيما يتعلق بتطوير القوانين والتشريعات الناظمة للحياة الحزبية، مشدداً على تفعيل دور الشباب للمشاركة في الحياة السياسية والانخراط بالأحزاب.

من ناحيتهم، استعرض رؤساء وأمناء الأحزاب أبرز التحديات التي تواجههم تحديدا فيما يتعلق بتخوف الشباب من الانضمام للأحزاب وعدم كفاية الدعم المقدم من الحكومة للأخيرة.

ودعوا الى إعادة النظر بالقوانين والتشريعات المتعلقة بالأحزاب، داعين الى تشكيل لجنة مشتركة ما بين "الشباب النيابية" والوزارة والاحزاب للتواصل الدائم.

كما أكدوا أهمية طرح مناهج للثقافة الحزبية وإقامة ندوات وحوارات سياسية في الجامعات لتفعيل دور الشباب بالمشاركة السياسية، لافتين إلى وقوف "الإعلام الرسمي" الى جانب الأحزاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :