facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغزاوي يبحث مع نظيره الاماراتي تعزيز التعاون في مجالات العمل


07-03-2017 06:39 PM

عمون- بحث وزير العمل علي الغزاوي مع وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي صقر غباش اليوم الثلاثاء سبل تعزيز وتنمية العلاقات بين المملكة والإمارات في المجالات العمالية وسبل استقطاب المزيد من العمالة الأردنية للعمل في السوق الإماراتي وتبادل الخبرات بين البلدين.

واستعرض الغزاوي واقع سوق العمل الاردني, وارتفاع معدلات البطالة واعداد اللاجئين وأثره الاقتصادي على السوق الوطني, والتحديات التي يواجهها والسياسات والبرامج التي تطبقها الحكومة الأردنية والرامية إلى ضبط وتنظيم السوق وانتهاج سياسة التشغيل بدلاً من التوظيف من خلال تمكين الشباب ببرامج التدريب والتأهيل المهني والتقني وكذلك تقديم القروض من خلال صندوق التنمية والتشغيل بما يتيح الفرص التشغيلية المناسبة للأردنيين.

وقدم الغزاوي شرحا تضمن إجراءات الوزارة لضبط سوق العمل والعمالة الوافدة وآليات التفتيش وحل النزاعات العمالية وعقود الاستخدام والعقوبات التي فرضها قانون العمل الاردني لاستخدام عمالة وافدة غير مرخصة, مشيرا الى تشابه التحديات التي تواجه سوق العمل في البلدين الشقيقين.

وشكر وزير العمل نظيره الاماراتي على الرعاية والاهتمام بالجالية الاردنية وعلى الفرص المتاحة للأردنيين وفي كافة المجالات، كما اشاد بجدية وانتاجية العمالة الاردنية عالية المهارة والتي تعمل في دولة الامارات بلدهم الثاني.

من جانبه استعرض غباش التطورات التي شهدها سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، من حيث التشريعات والرقابة، وأثرها في توفير الحماية للعمالة التعاقدية المؤقتة وضمان مصالح أصحاب العمل في الوقت ذاته.

وأوضح أن الوزارة تعمل في إطار إدارتها لسوق العمل وفق رؤية تستهدف في مجملها أن يكون السوق ممكناً للمواطنين وجاذباً للكفاءات، بما يلبي احتياجات القطاع الخاص بموجب مبدأ العرض والطلب، وبالاستناد إلى عقود عمل ترتكز إلى رضا الطرفين والشفافية في علاقة العمل بينهما.

وعبر الطرفان في لقائهما في اليوم الذي يلي انعقاد الملتقى الاستثماري الأردني – الإماراتي في أبوظبي عن رغبتهما بالاطلاع على تجارب البلدين في مجال ضبط وتنظيم سوق العمل.

وأكد الجانبان الحرص على تطوير آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات العمل من خلال تبادل الخبرات والتجارب المشتركة, واتفقا على ان يتم متابعة ذلك من خلال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين الاماراتي والمستشار العمالي الاردني في ابو ظبي .

وحضر اللقاء السفير الاردني في الامارات جمعة العبادي والمستشار العمالي الدكتور محمد القضاة والمستشار الاقتصادي السيد نادر حماد ووكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين سيف احمد السويدي ووكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :