facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي وعريقات: لا بديل عن حل الدولتين


08-03-2017 05:45 PM

عمون- أجمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم الأربعاء على أنه لا بديل عن حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام في المنطقة.

وشدد الصفدي وعريقات خلال لقاء عقداه في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم ان غياب آفاق التقدم نحو حل سلمي ينهي الإحتلال ويؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة سيؤدي إلى بناء بيئة من اليأس التي يستغلها الإرهابيون لبث ضلاليتهم.

وأكدا ضرورة فتح أفق سياسي من خلال إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تتقدم وفق جدول زمني لتلبية حق الفلسطينيين بالدولة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وحذر الصفدي وعريقات من أي إجراءات أحادية تهدد الوضع القائم في القدس الشرقية وتستهدف تغيير هويتها العربية.

وثمن عريقات الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، في ضوء الوصاية الهاشمية والدور التاريخي الذي كان دائما إلى جانب الحق الفلسطيني.

وأكد الصفدي وعريقات أن تحقيق السلام على أساس حل الدولتين خيار استراتيجي أكدته مبادرة السلام العربية التي تبنتها الدول العربية لحل شامل يحقق السلام الدائم.

وأكدا استمرار عملية التشاور والتنسيق بين الأردن والسلطة الوطنية الفلسطينية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس محمود عباس، خصوصا قبيل انعقاد قمة عمان، والتي أطلع الصفدي عريقات على الاستعدادات لها.

بترا








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :