facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة نيابية : لا رفع على الأسعار حتى نهاية 2017


08-03-2017 06:01 PM

عمون- قال رئيس اللجنة النيابية لمتابعة تنفيذ توصيات مجلس النواب حول الموازنة النائب الدكتور نصار القيسي، انه لن يتم رفع اية اسعار على السلع حتى نهاية العام 2017.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاربعاء بحضور وزراء المالية عمر ملحس والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة والصناعة والتجارة يعرب القضاة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة والطاقة والثروة المعدنية ابراهيم سيف ومدير عام الموازنة الدكتور محمد الهزايمة.

وبين القيسي ان اللجنة طالبت الحكومة العمل على تحويل فروقات رسوم تصاريح العمال الى صندوق الاقراض الزراعي بهدف توفير الدعم اللازم لقطاع الزراعة من خلال دعم صغار المزارعين بما ينعكس ايجابا على واقع القطاع.

واضاف ان اللجنة طالبت كذلك بزيادة الرواتب الممنوحة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للعائلات ذات الدخل المحدود.

وتابع انه تم الاتفاق على انه لن يتم فرض رسوم جمركية بنسبة 5 بالمئة على مدخلات الانتاج، بالإضافة الى التزام الحكومة بالعمل على توفير المواد الاساسية في المؤسستين العسكرية والمدنية.

واشار الى ان اللجنة تناولت خلال اجتماعها ايضا عددا من الموضوعات التي تمس قوت المواطنين سيما الاسباب والدواعي وراء ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء.

من جهته اكد مقرر اللجنة النائب رائد الخزاعلة ان النواب لم ولن يكونوا بيوم من الايام مع اية اجراءات تجاه رفع الاسعار على المواطنين، مبينا ان اي قرار رفع من قبل الحكومة مرفوض من قبل النواب جملة وتفصيلا.

وقال ملحس "انه لا يوجد اي توجه لرفع الاسعار حتى نهاية العام 2017"، مبينا ان موضوع الرفع هو قيد الدراسة في العام القادم.

وأشار إلى أنه تمت زيادة رواتب المستفيدين من المعونة الوطنية بنسبة 10 بالمئة، واعفاء بعض الاسر الفقيرة المعوزة من قروض المعونة الوطنية نظرا لأوضاعها الصعبة.

وقال القضاة في رده على ملاحظات اعضاء اللجنة النيابية فيما يتعلق بالرقابة على الاسواق "انه تم تحرير قرابة 1600 مخالفة بحق المتلاعبين بالأسعار، مبينا ان قيمة المخالفات التي فرضت عليهم تراوحت من 500 الى 3 الاف دينار.

وفيما يتعلق بالمعدات الزراعية واعلاف المواشي والدواجن والمبيدات والاسمدة اكد القضاة ان لا زيادة على اسعارها.

وبين سيف ان وزارة الطاقة ستراقب شركات الكهرباء بخصوص الارتفاعات التي طرأت على قيمة فواتير الكهرباء، مؤكدا بالوقت نفسه ان الوزارة تقف مع المواطن وما يصب تجاه مصالحه.

بترا








  • 1 محمد حسين 08-03-2017 | 06:37 PM

    احنا المتقاعدين اعملوا زيادات علي رواتبنا التي لم يبقي منها شيء بسبب الرفع الجنوني للاسعار اضافه وزاره الماليه تخصم من رواتبنا قرض الطالب التابع لوزاره التعليم العالي علما انه شهريا يخصم من رواتبنا وايضا الاموال العامه بدفعنا شهريا اقساط اخري بسبب تدريس ابناءنا في الجامعات ونرجوا من سيدنا ابو حسين اطال الله بعمره ان يعفينا من الاقساط المتتبقيه علينا للتعليم العالي

  • 2 اصحوا 08-03-2017 | 07:19 PM

    كيف ذلك والاسعار التي ارتفعت خلال الايام الماضية تحت اي عنوان.انتم اكيد بحاجة الى احد يذكركم ماذا فعلتم في الايام الماضية من رفع لا يطاق لسلع كثيرة وتم رفعها من قبل التجار ولم تنخفض بتاتا.

  • 3 معن المجالي 08-03-2017 | 09:17 PM

    الحق علا الشعب الي بشارك في الانتخابات والله بنستاهل اكثر من هيك ؟؟؟

  • 4 مواطن 09-03-2017 | 03:06 AM

    يعني هو مسلسل كل سنة رفع
    حسبي الله ونعم الوكيل عليكو النواب

  • 5 اجمد مصطفى 09-03-2017 | 04:54 AM

    متأكدين من هالحكي ....؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :