facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المطالبة بالتدخل جراء تداعيات نقص الوقود بغزة


16-03-2017 04:14 PM

عمون - ناشدت وزارة الصحة في قطاع غزة كافة المؤسسات الدولية والعربية المانحة بسرعة التدخل العاجل لتعزيز أرصدة الوقود في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والتي تعاني من نقص مستمر في خزانات الوقود التي تزود المولدات الكهربائية بما يمكنها من العمل خلال ساعات انقطاع التيار الكهربائي لنحو 8 ساعات يوميا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن مؤشر الكميات المتبقية من السولار في خزانات وزارة الصحة ينذر بتجدد أزمة أكثر صعوبة منتصف أيار المقبل مع عدم وجود أي أفق لمنح جديدة تضمن توفير كميات الوقود لفترات أطول.

وأضافت ان ما تستهلكه الوزارة في مرافقها من الوقود يبلغ 450 ألف لتر شهريا موزعة على 13 مستشفى، منها 3 مجمعات طبية كبيرة يشتد استخدامها للوقود في حال زادت ساعات الانقطاع عن ثماني ساعات يوميا.

وحذرت الوزارة من تجدد تهديد الأزمة لمجمل الخدمات الصحية المقدمة، منها أقسام العناية المركزة وأقسام الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال والعمليات والمختبرات وبنوك الدم، مطالبة بالعمل الفوري لتجنيب تلك الأقسام من خطر توقف العمل بها، وبالتالي تعريض حياة المرضى للخطر الحقيقي.

وأشارت إلى ما اتخذته من إجراءات صعبة مع نهاية العام الماضي، حيث مرت الوزارة ومرافقها بأزمة وقود حادة مع بداية فصل الشتاء ما اضطر الوزارة لإيقاف بعض الخدمات في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، وفي بعض مراكز الرعاية الأولية الأمر الذي يدفع وزارة الصحة إلى وضع كافة الجهات المعنية أمام مسؤوليتها من أجل تطويق الأزمة التي تلوح في الأفق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :