facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عريقات: إسرائيل تعلن القضاء على الوجود الفلسطيني

عباس و عريقات
عباس و عريقات
17-03-2017 03:38 PM

عمون - ندد مسؤول فلسطيني، الجمعة، بشدة بقرار إسرائيل اعتبار الصندوق القومي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير “منظمة إرهابية”، معتبراً أنه “إعلان قضاء على الوجود الفلسطيني”.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في بيان صحافي، إن القرار الإسرائيلي المذكور “مرفوض ويعد إعلاناً رسمياً بالقضاء على الوجود الفلسطيني من خلال القضاء على ممثله الشرعي الوحيد ومؤسساته”.

وحذر عريقات من تبعات “الإعلان الأحادي غير القانوني لحظر الصندوق القومي وآثاره على المستوى الشعبي والرسمي والدولي”، داعياً إلى تحرك دولي عاجل لمن أجل “لجم تمادي إسرائيل ومحاولاتها لإقصاء الشعب الفلسطيني ومؤسساته”.

وقال: “إن الاحتلال وممارسات التطهير العرقي التي يقودها يومياً بحق أرضنا وشعبنا هو مصدر الإرهاب الذي يجب اجتثاثه”.

وأضاف أن حكومة إسرائيل ” تشن حملة منظمة تستهدف الوجود الفلسطيني على مستويين متوازيين، وهي تتحمل المسؤولية الأولى عن انفجار المنطقة”.

واعتبر عريقات أن الهدف الحقيقي لإسرائيل هو “إعادة الصراع إلى ما قبل إعلان المبادئ والاعتراف المتبادل بين إسرائيل ومنظمة التحرير (عام 1993)، في الوقت الذي تبذل فيه الدول جهوداً حثيثة لإحياء العملية السياسية”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أعلن أمس الصندوق الوطني الفلسطيني “منظمة إرهابية بسبب الدعم الذي يقدمه هذا الصندوق لعناصر تمارس نشاطات إرهابية ضد إسرائيل”.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه عقب هذا الإعلان “ستتخذ السلطات الإسرائيلية الإجراءات اللازمة داخل البلاد وخارجها لمصادرة أملاك وأموال تابعة لهذا الصندوق”.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :