facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مأدبا تطلق مبادرة "مأدبا مدينة استثمارية جاذبة"


19-03-2017 12:55 PM

عمون- اطلق محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي اليوم، من مقر بلدية مأدبا الكبرى مبادرة "مأدبا مدينة استثمارية جاذبة" والتي تعالج الجوانب الخدمية والامنية والبنية التحتية والصحة والسلامة العامة بما يعزز سيادة القانون في المحافظة.

وقال الدكتور العرموطي وبحضور مدير شرطة مأدبا العقيد ماهر الخالدي ورئيس لجنة بلدية مأدبا المهندس غسان خريسات وعدد من مدراء الدوائر ومدراء الاقسام في البلدية، انه تم وضع خطط وبرامج تنفيذية بالتشارك مع جميع المؤسسات المعنية في مأدبا، والتي تجعل مأدبا نظيفة آمنة وجاذبة للاستثمار في مختلف المجالات.

واضاف، انه اعتبارا من صباح غد ستعمل لجنة الصحة والسلامة العامة برئاسة مساعد المحافظ لشؤون السلامة العامة وبمرافقة طبيب من مديرية الصحة للكشف على المؤسسات الغذائية، والتأكد من التزامها بالقانون للمحافظة على صحة وسلامة المواطن.

وبين ان الملف الامني ونظافة المدينة وتنفيذ الخطة المرورية ومحاربة التسول ومتابعة اصحاب السوابق وسلوك الاحداث والباعة المتجولين على سلم الاولويات وتم وضع الخطط لمتابعتها، مؤكدا انه لن يسمح بالاعتداء على الاملاك الخاصة مشددا انه لا تهاون في تطبيق القانون.

واوضح ان هذه الاجراءات تأتي تطبيقا لمبدأ سيادة القانون، التي اكد عليها جلالة الملك في اوراقه النقاشية .

وقال مدير شرطة مأدبا العقيد ماهر الخالدي ان شرطة مأدبا اتخذت مبدأ التشاركية مع الجميع وتعمل من اجل سيادة القانون والمساعدة في تنفيذ الخطط التنموية، مؤكدا ان المديرية تعمل على معالجة الظواهر الامنية وفق خطة مدروسة مسبقا .

واضاف، ان الظواهر الجرمية تكون في اوقات مختلفة ويتم دراستها ومعالجتها ولن يسمح بالاعتداء على الممتلكات الخاصة، مبينا انه يتم اعداد خطة اعلامية تعليمية لإشراك المواطن في العملية الامنية خصوصا ان التوعية هي الاساس سواء في معالجة ظاهرة المخدرات والارهاب وغيرها من الظواهر الجرمية.

وبين رئيس لجنة بلدية مأدبا الكبرى المهندس غسان خريسات، ان مأدبا ستكون الانظف مؤكدا انه سيتم وضع خطة شاملة لمواجهة مشكلة النظافة في المدينة لافتا الى جملة من الاجراءات التي ستتخذها البلدية اعتبارا من الغد وفي مقدمتها ازالة اليافطات من شوارع المدينة واغلاق المحلات المخالفة وغير الحاصلة على رخصة المهن.

واضاف انه سيتم تطبيق نظام الابنية والتنظيم بحزم وسيتم منع عمليات الاعتداء على الشارع اضافة الى معالجة اهتراء شوارع المدينة ومعالجة الحفر المنتشرة فيها بأسرع وقت معلنا انه تم انشاء دائرة للمتابعة في البلدية لتلقي الشكاوى من المواطنين ومعالجتها بأسرع وقت.

واوضح ان المجلس البلدي سيناقش ملف سوق المواشي وهو احدى الملفات المزمنة في مأدبا، وملف سوق الجمعة وبحث نقلهما الى مواقع اخرى لحل المشكلة نهائيا.

وجرى نقاش وحوار مطول بين الحضور حول مختلف المشاكل والهموم في البلدية واتفق على ان يتم حصرها ومعالجتها بمؤسسية ووفق القانون بالتعاون والتشارك مع الجهات المعنية في المحافظة.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :