facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناب: القطاع السياحي يحقق العديد من المؤشرات الايجابية مطلع 2017


22-03-2017 01:27 PM

عمون- قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أن القطاع السياحي الاردني حقق العديد من المؤشرات الايجابية خلال اول شهرين من العام 2017 مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016 على الرغم من الاوضاع السياسية والامنية الغير مستقرة في المنطقة والاقليم.

وأشارت في بيان صحفي لها ان عدد الدخل السياحي ارتفع بنسبة 2ر16 بالمئة ليحقق حوالي 463 مليون دينار مبينة ان الفرصة مواتية لتحقيق المزيد من الارتفاع خاصة خلال فترة الصيف الحالي.

وعن سبب زيادة الدخل السياحي لهذا الهام بينت عناب ان ذلك يعود الى ارتفاع سياح المبيت للمجموعات السياحية الاجنبية التي زارت المملكة خلال اول شهرين من العام 2017 بنسبة كبيرة قدرها حوالي 84 بالمئة ، في حين ارتفع عدد سياح المبيت بشكل عام بنسبة كبيرة ايضا بحوالي 1ر12 بالمئة حيث بلغ عددهم حوالي (601) مليون سائح.

واوضحت إن هذه الفئة من السياح قد انفقت للحصول على الخدمات السياحية التي تقدمها المنشآت السياحية المختلفة مثل الاقامة والطعام والشراب والترفيه والنقل ، هذا فضلا على الانفاق على السياحة العلاجية والتعليمية والمؤتمرات والمعارض الامر الذي ساهم في هذه النتائج الجيدة.

وبينت عناب ان عدد سياح المبيت قد ارتفع من معظم الدول حيث ارتفع سياح دول الاسيوية والباسيفيك بنسبة 51 بالمئة، والدول الاوروبية بنسبة 21 بالمئة وسياح الدول العربية بنسبة 5ر13 بالمئة والدول الافريقية بنسبة 1ر14 بالمئة ودول الأميركتين بنسبة 9ر10 بالمئة .

واشارت الى ان الزيادة في اعداد السياح انعكست ايجابيا على مختلف المواقع السياحية وبنسب كبية جدا حيث ارتفع عدد زوار وادي رم الى 118 بالمئة مأدبا بنسبة 4ر64 بالمئة والبتراء بنسبة 53 بالمئة وجرش بنسبة 38 بالمئة.

واكدت عناب على ان هذه المؤشرات عكست حالة الاستقرار التي تتمتع بها المملكة، بالإضافة الى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالقطاع السياحي من القطاعين العام والخاص لزيادة السياح القادمين الى المملكة وزيادة مدة اقامتهم في الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :