facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الشباب يرأس اجتماع اللجنة الفنية الشبابية في القاهرة


05-04-2017 04:50 PM

عمون - افتتح معالي وزير الشباب المهندس حديثة الخريشه اليوم الاربعاء، اجتماعات اللجنة الفنية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد في القاهرة.

ورحب الخريشه في بداية الاجتماع باعضاء اللجنة الفنية و قدم الشكر و التقدير لجهود رؤساء اللجنة السابقين.

و تخلل جدول اعمال الاجتماع، دراسة الانشطة الشبابية المقدمة من قبل الدول العربية الاعضاء في جامعة الدول العربية، ونوقشت عناوين ومضامين جميع الانشطة والموافقة على المتوافقة منها مع التحديات التي تواجه الشباب العربي والتي تثري العمل الشباب العربي المشترك.

وقامت اللجنة باعتماد المساهمات المالية الخاصة لكل نشاط بما يتوافق مع المخصصات المالية المرصودة في الصندوق العربي لدعم الانشطة الشبابية والعربية.

وصيغ محضر اجتماع اللجنة، وقدمت التوصيات المعتزم عرضها في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب الذي سيعقد يوم الاحد الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٧ في نهاية الاجتماع.

واشتملت التوصيات على اعتماد انشطة وبرامج نوعية مختلفة عن الانشطة المعهودة منها: اصدار بطاقة الشاب العربي من الجامعة العربية التي تخول حاملها بالحصول على العديد من الخصومات على تذاكر الطيران والاقامة في بيوت الشباب والمعسكرات التابعة لوزارات الشباب تشجيعا للشباب العربي للانخراط بالانشطة الشبابية التي تقيمها وزارة الشباب في كل دولة بالاضافة إلى عقد برنامج الصالون العربي الذي يتيح للشباب العربي الالتقاء بوزراء الشباب العرب على هامش الاجتماعات الدورية التي يتم عقدها في جامعة الدول العربية بالاضافة لبرنامج التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وأكدت التوصيات على جميع الدول الالتزام بنموذج طلب الانشطة المقدم من قبل الدول إضافة لاعادة النظر بالمبالغ المخصصة للانشطة العربية لتغطية الحد الادنى من تكاليف استضافة الوفود العربية.

وتمت الموافقة على اقامة اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية في العاصمة عمان في ظل تقدير واعجاب الاعضاء باقامته في المملكة الاردنية الهاشمية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :