facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف على أكاديمية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم


06-04-2017 03:48 AM

عمون - أكاديمية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم هي مؤسسة غير ربحية مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة الأردنية حسب نظام الشركات الغير ربحية رقم 73 للعام 2010 وذلك بالشراكة ما بين مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية والجامعة الأردنية وجامعة القدس.
حيث انطلقت فكرة الاكاديمية بمبادرة من مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية وذلك استجابة لحاجة المجتمعات العربية بشكل عام، والمجتمعين الفلسطيني والأردني خصوصا، لتطوير البحث العلمي ورفع جودة التعليم في المؤسسات التعليمية في البلدين الشقيقين، وفي ذات الآن تقديم الدعم اللازم لأصحاب الابتكارات والإبداعات ودعم المبدعين في كافة المجالات العلمية والأدبية.
وتنبع رؤية أكاديمية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم في توفير إطار مؤسسي منظم لتأمين مصادر مالية دائمة ومتنامية لدعم إعداد الكوادر البشرية من فنيين وعلماء وباحثين من طلبة الجامعات الأردنية والفلسطينية بشكل خاص، وإنتاج المعرفة والابتكارات من خلال توفير بيئة داعمة ومحفزة للباحثين على الابتكار والإبداع العلمي والتكنولوجي والأدبي والثقافي.
وتتلخص رسالة أكاديمية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم في تهيئة الظروف المناسبة وفي تأمين التمويل المالي اللازم لدعم البحث العلمي ورفع جودة التعليم في الجامعات والمؤسسات التعليمية، وبناء القدرات العلمية والتكنولوجية، وتشجيع عملية البحث العلمي الأساسي والتطبيقي والتحويلي والارتقاء بها وإنتاج وتوليد المعرفة، وتجديدها، وتسخيرها لخدمة وتطوير خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، والتشبيك لجهود الباحثين في المؤسسات والمراكز البحثية في القطاعات المختلفة على الصعد كافة: المحلية؛ والعربية؛ والإسلامية؛ والإقليمية؛ والعالمية، وذلك لمواجهة التحديات والقضايا التي تواجه العالم العربي عامة وفلسطين والقدس خاصة، ما يسهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي والعلمي والتكنولوجي والثقافي للمواطن الفلسطيني و العربي.
وأيضا توفير البنى التحتية من المختبرات والأجهزة والأدوات اللازمة للبحث العلمي التي تقع ضمن إطار اهتمامات أكاديمية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم. وتعزيز عمل الكراسي البحثية والمراكز العلمية المتخصصة بخطط وقضايا ومشكلات المجتمع الفلسطيني والعربي.
وتمكين الطلبة وخاصة المقدسيين من متابعة دراستهم الجامعية الأولى والدراسات العليا في الجامعة الأردنية وجامعة القدس وبقية الجامعات الأخرى. ودعم التبادل الطلابي ولأعضاء هيئة التدريس والباحثين والعلماء، بشكل يسهم في الاستفادة من الخبرات، ويتيح المجال للتعرف، بشكل مباشر، على مدينة القدس والتعرف على المشاريع التنموية والابتكارين للبرامج الأكاديمية للجامعات الأردنية والفلسطينية، والتحديات التي يواجهها أبناء مدينة القدس، والمساهمة في إيجاد الحلول العلمية والعملية لها.

النداء الأول للأبحاث العلمية وبراءات الاختراع:
تعلن أكاديمية القدس للبحث العلمي عن إطلاق نداءها الأول لدعم الأبحاث العلمية في المجالات التالية:
المجال البحثي الأول: ويكون في مجال أبحاث الخلايا الجذعية والهندسة الجينية وبدعم مالي يصل الى 200,000 دينار أردني
المجال البحثي الثاني: ويكون في أبحاث المياه/الغذاء/الطاقة وبدعم مالي يصل الى 150,000دينار أردني
المجال البحثي الثالث: ويكون في مجال التطبيقات الاقتصادية والبحوث الإنسانية والعلوم الاجتماعية ويخصص له 25,000 دينار أردني
تقدم جميع الطلبات الكترونيا عبر موقع اكاديمية القدس للبحث العلمي:
وذلك في موعد أقصاه 3 تموز 2017
للمزيد من المعلومات الرجاء مراجعة موقع اكاديمية القدس للبحث العلمي:

www.alqudsacademy.com
الشروط والأحكام العامة:
1. تقدم جميع طلبات دعم مشاريع البحوث العلمية من خلال الموقع الإلكتروني أكاديمية القدس للبحث للعلمي على نموذج معد لذلك يسمى "نموذج طلب دعم مشروع بحثي"
2. يشترط ان يكون مقدم الطلب هو الباحث الرئيس وان يكون من الجامعات والمعاهد العلمية الأردنية او من الجامعات والمعاهد العلمية الفلسطينية
3. يفضل ان يكون المشروع مشترك بين أكثر من دولة بحيث تكون الجامعة/ المعهد العلمي الرئيسي في البحث جامعة/ معهد أردني او جامعة /معهد علمي فلسطيني بالاشتراك مع جامعات/معاهد علمية عربية او عالمية متميزة من ضمن أول خمسمائة جامعة في العالم حسب تصنيف QS أو شانغهاي او THE
4. يرفق مع النموذج السير الذاتية لجميع الباحثين وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية
5. يتم تحديد قيمة الدعم للمشاريع البحثية حسب نداء المشاريع للدورة البحثية الواحدة وذلك وفق آلية المعتمدة لدى مجلس إدارة الاكاديمية.
6. يكون قيمة الدعم المخصص للمشروع البحثي الذي يتم اختياره بناء على الحد الأعلى المخصص في النداء
7. تؤول الأبحاث العلمية ونتائجها والأجهزة والمعدات بعد إنجاز البحث للأكاديمية حيث يتم الاتفاق بين الاكاديمية والجامعة/المعهد العلمي المحتضن للمشروع والباحثين العاملين في المشروع البحثي العلمي على الإجراءات المناسبة للتعاون على إعادة استخدامها على أفضل وجه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :