facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا نتهم الرجل بالإساءة الى المرأة دائما؟


د. ايمان الشمايلة الصرايرة
06-04-2017 04:57 PM

انه الرجل، الأب والاخ والزوج والابن والعم والخال، إذا الأنثى محاطة برجال تحميها وتحمي عرضها وشرفها وسمعتها من كل جانب، يدفعونها نحو الأمام، ونسمع، الرجل يحطم طموح المرأة، الرجل يدمر إرادة المرأة.
عجيب فعلا عجيب؟

كم في المجتمع سمعنا من يحمل شهادة الثانوية العامة فقط من الرجال واوصل زوجته لدرجات علمية عليا، وكم سمعنا عن رجال من عشائر أصيله قامت بتدريس بناتها بالخارج واعطتهم الثقة، وكم نرى من رجال أعطو أصواتهم البرلمانية لبناتهم واوصلوهم وكم من الرجال ساند ابنته وزوجته واخته لتصل لمراتب عسكرية عليا وطبية، كم من الرجال سمح لمن يعيلها بفتح المشاريع والمشاركة بركاب العمل.

ننادي بحقوق المرأة جميل وجميل جدا، ولكن ليس بالمقابل نشوه صورة الرجل، ذلك السند الذي ترتكز عليه المرأة، فأسألكم جميعا هل لتصل المرأة إلى ما تريد، يجب إلغاء دور الرجل وجعله المعنف والمسي والمدمر.

هل نسينا قول الله عز وجل ( الرجال قوامون على النساء)، هل إذا نادت دول العالم بحقوق المرأة نمشي ورائها بكل ما تقول متناسين رجولة الأردنين وهامتهم وعزتهم، نعم هناك فئة تسئ ولكن لا نعمم ومثلما هناك رجال تسئ السلوك هناك نساء تسئ وتدمر اسرتها.

لا تعتبري الاستقلال المادي ووصولك بالمجتمع نقطه تحاسبين الرجل عليها بتقصيره بجانب معين فتتخذينها الركيزة التي تشوهين به سمعته، أين الحكمة واستخدام العقل أين المحاولة بالاصلاح، لماذا يعتبر الزوج والرجل في زماننا المقيد والمتخلف، هل لأنه يخاف عليكي هل لأنه يريدك ان تصلي أعلى المناصب ولكن بالمحافظة على نفسك؟ هل أخطأ الرجل.
فمن تخلى أقربائها عنها بالسند فلن تجد السند طوال حياتها.

أيتها المرأة، يا سيدة المجتمع أنظري امامك وضعي الموازين في اماكنها وارجعي للرجل هيبته وطالبيه بالحوار وتنسيق الفكر معه بدل ان تعتبريه العائق الموجود امامكي.

لم اجد مثل المجتمع الأردني بمحافظته على المرأة وإعطائه الثقة الكبيرة والمطلقة، وإيصالها لأعلى المراتب والمناصب، ويشهد لها أينما حلت بأنها المتميزة بفكرها وعطائها، فمن أساءت الأختيار فهي التي تتحمل النتيجة فلا تعممها على جميع الرجال، فرجل في مجتمعنا يبقى له هيبته ووقاره.

أيتها المرأة لا تسمعي كل من يقوي شوكتك على الرجل فأنتي سعيدة فلا تقارني نفسك بإنسانه فشلت بتجربتها وجاءت لتحطم تجربتك، لا تسمعي لمن تأخذ المال عليكي بمحاضرة لتقوي شوكتك على الرجال الذين يحافظون عليكي ويحموكي، لا تسمعي لمن تريد الوصول لمنصب عن طريق جمع أصوات عدد من الفاشلات بزواجهن وبين اهلهن.

كوني أنتي الحصن الحصين بحفاظك على علاقتك الأهلية والأسرية استخدمي الفكر وكوني انت الموجة والمحافظة وكلما اعطيتي الرجل هيبته ووقاره وجدتي منه الكثير الكثير من الطيب فكوني أنتي المبادرة سيدتي.




  • 1 متابع 06-04-2017 | 06:18 PM

    احسنت القول والله دكتورة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :