facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الأرق الأسود" قهوة تودي بك الى المستشفى


06-04-2017 05:06 PM

عمون- محمد القلاب- أظهرت مقالة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أخيراً، نوعا جديداً من القهوة المركزة تحمل علامة "Black Insomnia" (الأرق الأسود).

وأوضحت الصحيفة أن قهوة "الارق الأسود" المنتجة في إفريقيا وتحمل حبته اسم (robusta beans)، تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين إذ بإمكان فنجان واحد منها ارسال من يشربه الى المستشفى.

وأشارت إلى أن فنجان القهوة الأميركي من نوع "الأرق الأسود" يحتوي على (350-400 مليلتر)، وبقوة تركيز بلغت 1.7، ما يجعلها تفوق تلك العادية المعتاد شربها يوميا، لافتة إلى أن تلك الكمية من الكافيين تتسبب بالرجفان والأرق وخفقان القلب، ويعود ذلك الى نوع الحبة وطريقة تحميصها.

ونقلت "ديلي ميل" عن مؤسس العلامة التجارية "الأرق الأسود" شون كريستافور قوله: إن "كنت تبحث عن التميز، فعليك أن تكون الأفضل في كل شيء، مضيفاً: "عندما أردنا المنافسة في مجال القهوة والبن قدمنا المنتج الأقوى، لكن من الواضح أننا نفعل ذلك دون تجاوز أطر الإرشادات العالمية".

واختبر كريستافور منتج القهوة الخاص به وأخضعه لاختباراً كيميائي مع منتجات البن المنافسة لكي يثبت أنه يستحق بجدارة لقب "الأقوى عالمياً". ويبلغ سعر كيس القهوة الواحد بسعة 450 غرام 19 دولاراً.

وتحتوي قهوة "الأرق الأسود" على النسبة الموصاة للأستهلك البشري من الكافيين، وهو منتج موجهٌ لأولئك المستهلكين الذين ما عادت تؤثر فيهم كميات ضعيفة من القهوة والكافيين.

ويعد الكافيين محفزاً قويا للجهاز العصبي المركزي، إذ يعمل على زيادة نبض القلب بعد 15 دقيقة على الأقل من تناوله، بالإضافة الى إيجابيات وسلبيات أختلف البعض عليها.

وأثبتت أبحاث أجرتها جامعة "جونزهوبكنز"، أن حبة القهوة تحوي 200 مليغرام من الكافيين، تساعد في تقوية وتعزيز الذاكرة وترابطها، في حين أظهرت دراسة أخرى أن الكافيين يحارب الكبد الدهني ومخاطر حصى الكلى وتليف الكبد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :