facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تغلق معبر طابا وسقوط قذيفة بأشكول

معبر طابا الحدودي بين مصر وإسرائيل
معبر طابا الحدودي بين مصر وإسرائيل
10-04-2017 01:22 PM

عمون - أغلقت السلطات الاسرائيلية معبر طابا مع مصر، وأمرت جميع السُياح الإسرائيليين في شبه جزيرة سيناء بمغادرتها بشكل فوري، بينما دوت صفارات الإنذار بمستوطنة أشكول بعد سقوط قذيفة أطلقت من سيناء.

وانطلقت صفارات الإنذار في مجمع أشكول الاستيطاني على الحدود مع غزة، بعد سقوط قذيفة قال الجيش الإسرائيلي إنها أطلقت من سيناء وسقطت قرب المجمع في مستوطنة أشكول التي تحد قطاع غزة.

وقالت الدوائر الأمنية الإسرائيلية إن لديها معلومات بأن التنظيمات المسلحة في سيناء -وتحديدا تنظيم الدولة الإسلامية- لديها خطة لتوسيع العمليات وتصعيدها في سيناء المكتظة بالمنتجعات السياحية.

ويعتزم التنظيم مهاجمة اهداف اتشمل المنشآت السياحية والسياح الذين يرتادونها بمن فيهم السياح الإسرائيليون، وأضاف أن غلق معبر طابا جاء بقرار من وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي بعد التشاور مع الدوائر الأمنية.

ويأتي قرار الغلق بهدف التسريع بعودة السياح الإسرائيليين المنتشرين في منتجعات سيناء، وسيبقى ساريا حتى نهاية عيد الفصح الإسرائيلي بعد نحو أسبوع، كما طُلب من الأهالي أن يتصلوا بأبنائهم في سيناء ويحثوهم على العودة بسرعة، خاصة أن نحو عشرين ألف إسرائيلي عبروا إلى سيناء خلال اليومين الماضيين.

من جانبها قالت سمدار بيري مراسلة صحيفة يديعوت لشؤون الشرق الأوسط إن لدى السلطات الأمنية الإسرائيلية معلومات عن خطط لتنظيم الدولة بخطف سياح إسرائيليين في شبه جزيرة سيناء.

وتأتي هذه التطورات بعد التفجيرات التي نفذها تنظيم الدولة في كنيستين بمصر أمس الأحد، وكذلك لوجود مؤشرات لدى الدوائر الأمنية تؤكد على عزم التنظيم تصعيد عملياته ونشاطه هناك.

(الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :