facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لماذا ينتحرون؟


علي القيسي
20-04-2017 12:32 PM

الذي يريد الانتحار ويودع هذه الدنيا،، لابد له من سبب او اسباب حتى يفكر بالموت،،؟؟؟ 

الانتحار يعني الوصول الى اليأس والتشاؤم والقنوط وانغلاق الافق،، وسواد الحياة،، يعني المرض النفساني او العقلي او النظرة السوداوية القاتمة، بصراحة المنتحر يعني استنفاد اخر امل له في الحياة والاقبال على الموت مكرها !! 

ظاهرة الانتحار في الاردن ظاهرة بدأت تطل براسها منذ عدة اعوام،، وهذا مؤشر اجتماعي خطير جدا،، فالناس باتوا يقبلون على الموت بسهولة ودون وجل او خوف من الحرام وتداعيات هذه السلوكيات والممارسات على الشخص والاسرة والمجتمع،، كثيرا ما نسمع هذه الايام عن حالات انتحار في مدن المملكة وقراها وحواضرها وبواديها،، 

كل يوم تقريبا نسمع عن حالة انتحار لشاب او لفتاة او لسبعيني او حتى واطفال؟؟؟ 

لماذا هؤلاء يقدمون على الانتحار؟؟؟؟ 
لابد ان يكون سبب ما كما اشرت انفا وهذا السبب دائما يتعلق بالمعيشة، ضيق الحياة قلة المصاري او انعدامها او الديون المتراكمة او مشاكل اسرية او مشاكل نفسية او مشاكل عاطفية او مشاكل اخرى كثيرة تسبب الانتحار؟؟ 

 

لقد كتبت عشرات المقالات عن الانتحار في الاردن ولكن لم تتم دراسة او عقد ورشة عمل او جواب على هذه الظاهرة التي اصبحت تنمو كل يوم وتزداد خطورة،، ترى اين المؤسسات الاجتماعية والرعاية النفسية والمرشدين الاجتماعيين الذين يزورن البيوت او من خلال وسائل الاعلام او خطباء المساجد او التربية والتعليم والجامعات ومنظمات المجتمع المدني؟؟؟ 

انا اجزم ان هناك حالات اجتماعية تعاني من امراض نفسية حادة بين افراد المجتمع وتفتقر هذه الحالات الى المال والمشورة والدعم لتزور اطباء النفس والاجتماع!؟ هناك حالات اكتئاب بين الشباب والشيوخ بحاجة الى كشف وتشخيص ومعالجة، فالمجتمع الاردني يعاني من ازمات حادة ومشاكل عميقة وضغوط هائلة بسبب التغير الاجتماعي والانفتاح على العالم والبعد الاستهلاكي والفقر المدقع وغيرها من مشاكل لا يعلمها إلا الله.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :