facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحياري والبدري والعميان واوسمة تكريم من الملتقى الاعلامي العربي بالكويت


23-04-2017 11:12 PM

عمون - كرم الملتقى الاعلامي العربي في دورته الرابعة عشرة بالكويت الزميل سمير الحياري ناشر ورئيس تحرير عمون بجائزة الريادة العربية لعمون كأول صحيفة الكترونية عربية رائدة في العالم العربي والزميل الدكتور هاني البدري عن مسيرته التلفزيونية والاذاعية المميزة والزميلة خلود العميان رئيسة تحرير مجلة فوربس العربية بدبي بجائزة الاداء المتميز.

وقام برعاية وتكريم الاعلاميين المميزين رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح ووزير الاعلام الكويتي الشيخ محمد العبدالله الصباح بحضور عدد كبير من كبار المسؤولين ووزراء الاعلام العرب والاعلاميين ونجوم الفن العربي اضافة لمشاركة الامانة العامة لجامعة الدول العربية كمظلة راعية للملتقى وعدد من الهيئات الاعلامية والثقافة العربية.

 

وافتتحت امس فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الرابع عشر تحت شعار "الإعلام حياة"، برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، والدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام في سلطنة عمان ، والسيد علي الرميحي وزير الإعلام في مملكة البحرين،  بالإضافة لحضور المحافظين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى دولة الكويت وكبار المسؤولين في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء، وذلك بفندق الريجينسي الكويت.


واكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في كلمة خلال حفل الافتتاح ان ثورة الاتصالات بقدر ما احدثت تغييرا جذريا في الادوات والاساليب فانها احدثت تغييرا اكبر في العقليات والسلوكيات وعلينا الاعتراف بأن ما حصل شكل مفاجأة للجميع لمن يهوى الانفتاح ومن يعشق الانغلاق.

واضاف الشيخ محمد العبدالله ان ثورة الاتصالات جعلت الاعلام يتجاوز التصنيفات المتعلقة بمؤسسات خاصة واخرى رسمية مشيرا الى ان الاعلام الجديد تجاوز حدود الدول وجداول الزمن وخطوط الرقابة.

وقال مخاطبا الحضور "عنوان ملتقاكم هو (الاعلام حياة) وآمل ان نستطيع معا تغيير احد شعاراتنا المحبطة (لا حياة لمن تنادي) لان اجيالنا القادمة تستحق الحياة وتستحق منا ان نفيدها بتجربتنا بكل ما فيها من خيبات وتقصير وعجز ونجاحات وتستحق ان نترك لها مقاعد متقدمة في ميادين العلم والمعرفة".


من جهته اشاد وزير الإعلام في مملكة البحرين الشقيقة علي الرميحي في كلمة الدولة الضيف بدور دولة الكويت الانساني التي امتدت يدها الخيرة لتشمل جميع بقاع الارض بقيادة سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وذكر الرميحي "ان كل ما تحقق لهذا البلد الجميل ونجاحات اهله لم يكن ليصلنا الا من خلال الاعلام الكويتي ذي الريادة في تعزيز الروح والوحدة الوطنية الى جانب تفوق الفن والثقافة والرياضة وانعكس هذا الواقع الجميل من خلال اعلام مهني واحترافي عبر جميع وسائله المكتوبة والمرئية والمسموعة".


ومن جهتها قال نسيمة شريط مدير إدارة الإعلام بجامعة الدول العربية ان الملتقى الإعلامي العربي هو قبلة سنوية للإعلاميين العرب ومنصة  رائعة للحوار و النقاش و تبادل الأفكار حول مختلف المواضيع لما يقدمه من إسهامات في تطور الإعلام ومؤسساته.

وأكدت ان الملتقى الإعلامي واحد من اهم الهيئات العربية الممارسة للمهام الإعلامية بما يقدمه من إثراء للمجتمع العربي من نشاطات إعلامية تستقطب النخبة الإعلامية والفكرية العربية لتشجيع الإبداع و التمييز وتعزيز التواصل بين الإعلاميين و المؤسسات الإعلامية العربية.

ونقلت شريط تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط وتمنياته الصادقة لهذا الملتقى المرموق ليظل ناجحا دائما. 


ومن جانبه قال الشيخ عبدالله الحمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة خلال كلمهته في افتتاح الملتقى أن مشاركة هيئة البيئة كشريك للملتقى الإعلامي هو تأكيد على العمل الوطني، و هو جزء أساسي من اعمال الهيئة، وأن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح هو البيئي الأول في الكويت ،وهو الراعي الحقيقي لكل الطاقات الشبابية والفعاليات الوطنية و الإعلامية ، وأن هيئه البيئة تنفذ الرؤية السامية في الحفاظ على البيئة ، وحمايتها خصوصا أن الكويت اليوم تحتوي على مانسبته ٢٠ ٪ من مساحتها كمحميات طبيعية ، وأن النجاح فيها يكون بالتعاون مع الجهات الأخرى خاصة الإعلامية.


وفي سياق متصل قال ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي خلال كلمته بالافتتاح إن الملتقى تكَوَن بفِكر مستقِل، واسْتمَر بِإِدَارَة مِنْ إِعْلَامِيِّينَ مُسْتَقِلِّينْ وساهَمَ عَبْرَ العَديدِ مِنَ الأَنْشِطَةِ والفَعالِيَّاتِ المُخْتَلِفَةِ الَّتِي عَقَدْناها فِي العَدِيدِ مِنَ الدُّوَلِ العَرَبِيَّةِ بِتَطْوِيرِ قُدُراتِ الإِعْلَامِيِّينَ وَتَنْمِيَةِ صِنَاعَةِ الإِعْلَامِ فِي المِنْطَقَة.

واكد  الخميس إن الإعلام مَسْؤُولِيَّةٌ فَرَضَتْها عَلَيْنَا طَبِيعَةُ عَمَلِنا القائِمِ عَلَى الكَلِمَةِ وَالمُفْرَدَةِ وَالعِبارَة وعَمَلُنا الإعلامي الَّذِي لاَ يَخْتَلِفُ اثْنانِ عَلَى قُدْرَتِهِ عَلَى التَّأْثِيرِ وَتَوْجِيهِ الرَّأْيِ العَامْ.

وأضاف الخميس  َنَحْنُ نَعْقِدُ الدَّوْرَةَ الرَّابِعَةَ عَشَرَ لِلْمُلْتَقَى الإِعْلَامِيِّ العَرَبِيّ ، و نَفْخَرُ بِمُشَارَكَةِ العَدِيدِ مِنَ الإِعْلَامِيِّينَ العَرَبِ ، بِمُخْتَلَفِ اتِّجَاهَاتِهِمْ وتَخَصُّصاتِهِمْ ، ويَزْدَادُ فَخْرُنَا بِوُجُودِ كَوْكَبَةٍ مِنَ الإِعْلَامِيِّينَ الشَّبَابِ ، وَطَلَبَةِ الإِعْلَامِ مِنْ مُخْتَلَفِ كُلِّيَّاتِ وَأَقْسَامِ الإِعْلَامِ فِي الجَامِعَاتِ العَرَبِيَّةِ الَّذِينَ حَضَرُوا خِصًّيصاً لِمُشَارَكَتِنَا هَذِهِ الفَعَالِيَّة ، وَهُمْ فِي الحَقِيقَةِ العُنْصُرُ الأَهَمُّ الَّذي نَعْمَلُ وَنَسْعَى بِأَنْ نَسْتَثْمِرَ فِيهِ جُهُودَنا بِالمَرْحَلَةِ المُقْبِلَة ، وَهُمْ الأَكْثَرُ حَاجَةً إِلَى المَزِيدِ مِنَ التَّدْريبِ وَالتَّأْهِيلِ وَالتَّطْويرْ.



المكرمون


وكرم أمين عام الملتقى ماضي الخميس خلال حفل الافتتاح سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تقديرا لدور سموه في رعاية وحضور الملتقى ودعمه للإعلام والإعلاميين بالاضافة إلى تكريم الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة لدعمه المتواصل للملتقى ، وتقديم درع التكريم الى مملكة البحرين والذي مثلها السيد علي الرميحي وزير الإعلام في مملكة البحرين.

وتم تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الإعلامي من مصر مفيد فوزي ومكتبة الإسكندرية،و من الكويت د.غانم النجار، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات،و بدر بورسلي، و محمد الشارخ، ومن البحرين عيسى الشايجي.


وفي فئة المكرمين من الإعلاميين ممن قدموا إضافة للإعلام العربي كرم الملتقى  من الكويت وليد الجاسم في المسيرة الإعلامية، وسعد علوش في الشعر، وبرنامج أصحاب السلطة في  أفضل برنامج حواري، والقبس الإلكتروني في  المسيرة الصحفية، وبرنامج ليالي الكويت في أفضل برنامج منوعات، ومن البحرين  د.بروين حبيب في  التقديم التلفزيوني، ومن الأمارات سامي الريامي في التميز الصحفي و منال أحمد الخدمات الإنسانية، ومن السعودية لجين عمران في المسيرة الإعلامية ،و ياسر التويجري في  الشعر،و صالح الشادي في الابداع، ومن مصر  البيرت شفيق و عبداللطيف المناوي في  المسيرة الإعلامية و د.عمرو خالد في التأثير الإيجابي ، ومن عمان خالد الزدجالي في المسيرة الإعلامية، ومن الأردن سمير الحياري في الريادة الصحفية، ومن لبنان راغدة شلهوب في التميز الإعلامي.


إضافة إلى تكريم  عدد من المؤسسات الإعلامية الفاعلة والمتميزة  من الكويت  سودابة علي البرامج الإذاعية، و زينب العبدالرزاق في  الأبداع الرقمي، و عذبي المطيري في  التطور الرقمي، و نجلاء الكندوي  في الإعلاميين الشباب، و د.طارق الجلاهمة في  الإعلام الرياضي، و احمد العنزي  في الإعلاميين الشباب ، وعلي مبارك في  التواصل الاجتماعي، وعبدالعزيز الشايجي في الإبداع في التصوير ، و حمود الخضر في  الإبداع الشبابي، و أسراء جوهر في  التميز، و  داهم القحطاني في التواصل الاجتماعي، و  محمد ساري المطيري في التواصل الاجتماعي، و  منال جاسم في  النموذج الإعلامي، و سرمد نيوز  و صحيفة الدروازة في الخدمات الإخبارية ، وعبدالرحمن الخميس في  التميز الإعلامي.

ومن السعودية  تم تكريم سلطان القحطاني في إدارة المؤسسات الإعلامية،  دويع العجمي في التواصل الاجتماعي، ومن قطر د.خالد الجابر في النشاط الإعلامي، و إيمان العامري في  التأهيل الإعلامي، ومن البحرين راشد الحمر  في الإعلاميين الشباب، ومن الجزائر نسيمة شريط في  إدارة المكاتب الإعلامية، و وسيلة عولمي في  التميز الإعلامي،ومن مصر محمد عمر في الاعلام الحديث، و دعاء المغازي و دينا يحي في الإعلاميين الشباب، و أسماء مصطفى في البرامج التلفزيونية، ومن عمان ندى البلوشي في التميز الإعلامي، و سلمى الحجري في  التواصل الاجتماعي، ومن الامارات حليمة الشامسي في  التميز الصحفي، ومن ليبيا غالية بوزعلوك في الإعلاميين الشباب، ومن سوريا كندة إبراهيم في الإعلام الرقمي ، ومن الأردن خلود العميان في المجلات الهادفة، ومن لبنان اسامة فودا في الإعلام الإذاعي.


المعرض


و افتتح الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، المعرض المصاحب للملتقى بعد الانتهاء من التكريم ، وشارك في معرض وسائل الإعلام والاتصال الحديثة من خارج الكويت مركز الشارقة الإعلامي ، ويضم منصات لوسائل التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرا في المنطقة مثل تويتر، انستجرام، سناب شات، فيس بوك، وذلك تماشيا مع التفجر المعرفي وثورة الاتصالات و الثورة التكنولوجية، و ما يترتب عليها من سرعة انتقال المواد الإعلامية، فكلها عوامل تضغط على المؤسسات الإعلامية من أجل مزيد من الفعالية و الاستحداث و التجديد لمجاراة هذه التغيرات، ولقد لجأت المنظمات الإعلامية في العالم العربي إلى استخدام التقنيات الحديثة بدرجات متفاوتة لمواجهة هذه الضغوط و التحديات.


وتأسس الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية. يعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.

 

يشار الى ان الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.






  • 1 محمد الخوالدة - الكرك 23-04-2017 | 11:33 PM

    الباشا منور دائما ورائد ابدا واعلامي يقتدى = الف مبروك ل"عمون" وللباشا الاكثر تميزا

  • 2 عموني 24-04-2017 | 08:19 AM

    الف الف الف مبروك لموقعكم الرائع

  • 3 علي ملكاوي /جامعة الشرق الاوسط 24-04-2017 | 09:05 AM

    الف الف مبروك تكريم الاستاذ سمير الحياري ناشر ورئيس تحرير عمون والزميل الدكتور هاني البدري والاستاذه خلود العميان رئيسة تحرير مجلة فوربس العربية بدبي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :