facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هكذا يعاملوننا .. فكيف نعاملهم ؟


هاني العزيزي
29-11-2008 03:02 PM

أطلق أبو عرب تنهيدة حارة من صدره وقال : بلغني أن مكتبا سياحيا في عمان يقدم ويتابع طلبات الحصول على تأشيرات زيارة من يرغب بزيارة " إسرائيل " ولما كنت أردنيا ، ومسقط رأسي غرب النهر ، وتتوق نفسي لزيارة أخواتي وأخواني وأقاربي ، وأود قراءة الفاتحة على أرواح والدّي وأجدادي ومن يرقد من أقاربي هناك ، فقد اتصلت هاتفيا بالمكتب المذكور ، وعرفت المطلوب للحصول على تأشيرة لي وأخرى لزوجتي .

بناء على الطلب الإسرائيلي قدمت – وزوجتي أيضا – جواز سفري الأردني ساري المفعول ، وجواز السفر المنتهي الذي سبقه ، وصورة عن دفتر العائلة ، وصورة شخصية ، وقائمة بأسماء إخواني وأخواتي ، وأبنائي غرب النهر وشرقه وأماكن سكناهم ، وتاريخ زيارة الدول المجاورة ، ورقم البطاقة الشخصية " الإسرائيلية " التي يحملها أحد أخواني من المقيمين غرب النهر إضافة لمبلغ 30 دينارا رسوم قنصلية ورسوم أتعاب للمكتب – ومثل ذلك لزوجتي .

رفضت السفارة الإسرائيلية طلب أبو عرب الذي تجاوز عمره 62 عاما ، وضاعت المصاريف هباء منثورا ، وتبخر حلم زيارة مسقط رأسي .

استعدت جواز سفري وجواز سفر زوجتي ، وكانت المفاجأة أن ختما إسرائيليا باللغة العبرية " يلوث " صفحة من جواز سفري ، وجواز سفر زوجتي ، أظنه يعني أن طلبا لي قد رفض بتاريخ معين . ويؤدي وجود خاتم بالعبرية على جواز سفري إلى مشاكل هائلة لدى دخول أراضي بعض الدول العربية ، وعلى ذلك علي استبدال الجواز ، وما يتبع ذلك من نفقات وجهود .

أطلق أبو عرب زفرة أخرى وقال : هكذا يعاملوننا .. فكيف نعاملهم ؟ أرجو ممن لديه جواباً ما أن يوافي به سريعا لأني أكاد أموت غيظا .

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :