facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بوتين وترمب يبحثان التسوية السياسية في سوريا


03-05-2017 09:40 AM

عمون - أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترمب بحثا خلال اتصال هاتفي ليلة امس الثلاثاء، عددا من القضايا الراهنة للتعاون الثنائي على الساحة الدولية، وآفاق تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب العالمي في سياق الوضع في سوريا.

وقال الكرملين في بيان أنه "تم الاتفاق على تكثيف الحوار بين وزيري خارجية البلدين لإيجاد خيارات تسمح بتثبيت وقف إطلاق النار، لخلق ظروف لإطلاق عملية تسوية حقيقية في سوريا، وأن يطلع وزيرا خارجية البلدين أولا بأول حول التقدم المحرز في هذا الاتجاه".

و أشار الكرملين إلى أنه "تمت باستفاضة مناقشة الوضع الخطير في شبه الجزيرة الكورية، ودعا بوتين نظيره الأمريكي إلى ضبط النفس والتخفيف من حدة التوتر، واتفق الزعيمان على إرساء تعاون يركز على الحلول الدبلوماسية لتسوية شاملة للمشاكل".

وفيما يخص اللقاءات المستقبلية بين الزعيمين، أعرب كلا الرئيسين عن ترحيبه بعقد لقاء شخصي على هامش قمة الـ 20 المزمع عقدها في تموز المقبل في مدينة هامبورغ الألمانية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :