facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة: الغاء تسجيل المبيدات


17-05-2017 11:07 AM

عمون- قرر وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الغاء تسجيل المبيدات التي تحتوي على المادة الفعالة ( كلورفيناباير)، والتي اظهرت نتائج الفحوصات المخبرية وجودها في عينات الخضار التي اخذت من مزارع مختلفة، وكذلك بنتائج فحوصات عينات الخضار من السوق المركزي.

وجاء القرار استنادا الى توجيه لجنة تسجيل المبيدات خلال اجتماعها الاخير في توصياتها للمادة (31 ) الفقرة ( أ ) البند (2) من تعليمات تسجيل وتصنيع واستيراد وتداول والاتجار بالمبيدات رقم ( ز/18) لسنة 2016، والتي تفيد بإلغاء تسجيل المبيد للاستخدام المحلي بقرار من وزير الزراعة اذا تبين ان استعماله في الظروف المحلية قد يتسبب باضرار جانبية حسب المعايير المحلية او الدولية على اي عنصر من عناصر البيئة.

وجاء في القرار"على الشركات المسجلة للمادة الفعالة اعلاه الالتزام بإشعار الوزارة / مديرية الرقابة وصحة النبات بالكميات المتوفرة لديها من هذا المبيد وأماكن تخزينها ومحلات البيع واشعار مديريات الزراعة في المحافظات بقرار إلغاء تسجيل المبيد لتقوم بإبلاغ محلات الاتجار بالمبيدات بمضمون القرار وحصر الكميات المتوفرة لديها من هذا المبيد وتتبع سير بيعه، ويسمح بإدخال المبيد المستورد وبيعه اذا تبين انه تم شحنه قبل صدور قرار إلغاء تسجيل المبيد".

ويمنع طرح اي مبيد مصنع محليا تاريخ صنعه بعد قرار منع المبيد وتصادر اي كمية توجد في الاسواق، ويسمح للمصانع المحلية التصنيع او التجهيز لغايات التصدير فقط، على ان يتم احضار موافقة مسبقة من الجهة الحكومية صاحبة العلاقة في الدولة المصدر اليها، واعلام الوزارة بذلك ويتم منحه شهادة تسجيل لغايات التصدير فقط، مع أخذ تعهد على أصحاب المصانع المحلية بعدم طرح المبيد في الاسواق المحلية.

بترا





  • 1 عطا الدعجه 17-05-2017 | 12:00 PM

    هسه فطنتوا حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤل وعامل لاينتمي لعمله الله لا يسمحكوا

  • 2 مواطن 17-05-2017 | 12:17 PM

    وماذا عن الخضروات التي تم فحصها في المزارع والسوق المركزي؛ إلى أين ستذهب ومن سيستهلكها. يرجى من وزارة الزراعة التنسيب إلى الجهات المعنية لمنع بيعها حفاظا على صحة المواطن، مع الشكر.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :