facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





محتجون فلسطينيون يشتبكون مع قوات إسرائيلية في الضفة الغربية وغزة


19-05-2017 11:01 PM

عمون- اشتبك مئات من المحتجين الفلسطينيين مع قوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وعلى الحدود مع قطاع غزة يوم الجمعة في أكبر مواجهة في شهور قبيل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنطقة.

وخرج فلسطينيون للاحتجاج في الضفة الغربية تضامنا مع سجناء فلسطينيين أعلنوا إضرابا عن الطعام الشهر الماضي للمطالبة بتحسين ظروف احتجازهم في سجون إسرائيلية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن "أعمال شغب عنيفة" اندلعت بين مئات من الفلسطينيين الذين أشعلوا النار في إطارات سيارات ورشقوا القوات الإسرائيلية بقنابل حارقة وحجارة.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن خمسة محتجين أصيبوا بطلقات نارية وإن 15 آخرين أصيبوا بطلقات مطاطية.

وفي قطاع غزة احتشد المئات من الفلسطينيين واقترب كثيرون منهم من السور الحدودي مع إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي "أشغل مشاغبون النار في إطارات سيارات ورشقوا الحجارة".

وأضافت قائلة "استخدمت القوات وسائل للسيطرة على الحشود من أجل تفريق أعمال الشغب بما في ذلك إطلاق طلقات تحذيرية في الهواء باتجاه الفاعلين الرئيسيين".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 11 فلسطينيا أصيبوا بطلقات نارية ثلاثة منهم حالتهم خطيرة.

وتأتي الاشتباكات قبل أيام قليلة من موعد وصول ترامب إلى المنطقة حيث سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعماء فلسطينيين.

ويرى ترامب أن مهاراته التفاوضية ستمكنه من جمع الإسرائيليين والفلسطينيين معا لحل واحد من أكثر الصراعات المستعصية على الحل في العالم وإبرام "الاتفاق النهائي".

لكن مسؤولين في الجانبين كليهما يرون فرصا ضئيلة لأي انفراجة رئيسية في مفاوضات السلام المتعثرة منذ وقت طويل أثناء زيارته التي تستغرق 24 ساعة يومي الاثنين والثلاثاء.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :