facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«المعكرونة» و«الكولا» تتسبب في زيادة وزن طفل إندونيسي إلى 190 كيلو


24-05-2017 02:00 PM

عمون - "آيرا" صبى يبلغ من العمر 10 سنوات لم يستطع الذهاب للمدرسة بسبب وزنه الزائد الذى يتجاوز 190 كيلو، حيث اعتاد على اتباع تناول المشروبات الغازية والمكرونة سريعة التحضير.
كان الطفل الإندونيسى يتناول خمس وجبات يوميًا من الأرز والمكرونة واللحوم والمشروبات الغازية، ومع ذلك كان شديد الشعور بالجوع، وهو ما جعله وزنه يزيد بهذا الشكل غير الطبيعى، وذلك وفقًا لما قالته والدة الطفل "رقية" 36 عامًا، ووالده "آدي سومانتري" البالغ من العمر 45 عامًا.
حاول الأطباء إنقاص وزن الطفل "آيرا" باتباع نظام غذائي صحي، ولكن وزنه لم ينزل بالسرعة الكافية، ولذلك قرروا إخضاعه لعملية جراحية لتقليل حجم المعدة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "الديلى ميل" البريطانى. في 17 أبريل الماضى، أجرى الأطباء بالفعل العملية للطفل بعد أن خسر 9 كيلو جرامات تقريبًا من وزنه خلال أربعة أشهر قبل إجراء العملية، وبعد إجرائها بأسبوعين فقط خسر أكثر من 16 كيلو جرامًا.
أوضحت والدة الطفل أن ابنها كان يأكل خمس عبوات من المكرونة سريعة التحضير يوميًّا مع لترات من مشروب الكولا الغازية، وكذلك خمس وجبات تتكون من الأرز والأسماك ولحم البقر وحساء الخضار وفطيرة الصويا، وهو ما يكفي لإطعام اثنين من البالغين. "آيرا" كان يكافح من أجل الوقوف على قدميه أو التحرك في المنزل، حتى إن الذهاب للمدرسة أصبح مهمة مستحيلة، كما أنه لم يستطع العثور على ملابس تناسبه، فكان يقضى معظم وقته عاريًا في المنزل باستثناء بنطلون قصير.
وتقول "رقية": "كنا نشعر بالقلق كثيرًا تجاه وزنه، وحاولنا إجباره على نظام غذاء صحى بعيدًا عن المشروبات الغازية والمكرونة والأرز، ومع ذلك لم ينخفض وزنه، ففكرنا في الجراحة".
وأضافت: "فقد آيرا حتى الآن 20 كيلو جرامًا من وزنه، ونحن سعداء كثيرًا بذلك، رغم أن وزنه مازال ضخمًا بالنسبة لسنه، ولكننا نأمل في أن يخسر المزيد ليصبح كغيره من الأطفال في مثل هذه السن".

الدكتور "هاندي وينج"، طبيب الجراحة بمستشفى "أومني" أوضح أن فريقه استغرق ساعتين كاملتين فى عملية خفض حجم المعدة إلى 15% من حجمها الأصلي، مضيفًا أن الطفل كان يعاني من السمنة المفرطة، فكان من المهم له إنقاص وزنه حتى لا يصاب بأمراض القلب أو السكري أو اضطرابات في التنفس.
الأم أكدت أن طفلها مازال يشعر بالجوع ولكن معدته لم تعد قادرة على استيعاب كمية كبيرة من المواد الغذائية، وقالت: "آيرا الآن يشرب الحليب ويأكل مرة واحدة، على عكس السابق حيث كان يتناول وجبات طعام تكفي لثلاثة أشخاص بالغين".
ويعمل الأطباء حاليًا على مراقبة حالة "آيرا" بعد العملية، آملين في أن يفقد بعد سنة واحدة ما يقرب من 100 كيلو جرام من وزنه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :