facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقليص السعرات الحرارية يؤخر الشيخوخة


24-05-2017 02:03 PM

عمون- ابتعد عن السعرات الحرارية تكن أكثر شباباً، هذا ما خَلُصتْ إليه دراسة أُجريت في الولايات المتحدة لبحث التأثيرات الناجمة عن الحد من هذه السعرات على حالتك الصحية.

فالدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة ديوك بولاية نورث كارولاينا، أفادت بأن تقليص السعرات الحرارية بنسبة 25% يقلل من «عمرك البيولوجي» بنسبة 0.6%.

ويرتبط «العمر البيولوجي» بحالة خلايا جسم الإنسان وكفاءة قلبه ونظامه المناعي وقدرته على عملية التمثيل الغذائي وغير ذلك من المؤشرات الصحية.

وقال باحثو الجامعة الأميركية إن من شأن الإحجام عن تناول أطعمة كثيفة السعرات حماية الإنسان كذلك من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.
ونقلت صحيفة «دَيلي مَيل» البريطانية عن معد الدراسة د. دانييل بلسكي قوله إن النجاح في إبطاء وتيرة «الشيخوخة البيولوجية» قد يفتح الباب أمام الحيلولة دون الإصابة بأمراضٍ أو إعاقاتٍ مرتبطة بالتقدم في العمر، أو على الأقل تأخير حدوثها.

وشملت الدراسة الجديدة 220 شخصاً من غير المصابين بالبدانة. وطلب الباحثون من 145 منهم تقليص مقدار السعرات الحرارية في وجباتهم بنسبة 25%، بينما تُرك الآخرون وشأنهم في هذا الصدد.

وقيّم الباحثون «العمر البيولوجي» لأفراد العينة قبل بدء التجربة وفي نهايتها. وبينما أظهرت الأرقام التي أُخذت في البداية تساوي العمر بين المجموعتين، اختلف الأمر بعد 12 شهراً. فبينما زاد عمر من قلصوا السعرات التي تكتسبها أجسادهم بنسبة 25% بنحو 0.11 عام، وصل معدل الزيادة لدى أفراد المجموعة الأخرى إلى 0.71 عام.

وعلى الرغم من أن الدراسة الجديدة لم تتطرق للسبب في حدوث ذلك، فإن دراساتٍ سابقة أشارت إلى أن حرمان الجسم من الطاقة يحول دون انقسام الخلايا وتلف البعض منها.

الاتحاد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :