كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المجلات العلمية: اقتراح أمام وزير التعليم العالي


د.عدنان الطوباسي
01-06-2017 12:39 PM

يعاني أساتذة الجامعات الأردنية، معاناة مره من نشر أبحاثهم في المجلات العلمية المحكمة لأسباب عديدة، من أبرزها فترة قبول البحث، الذي يحتاج في بعض الأحيان إلى اكثر من ستة أشهر، وأحياناً يرد عليه بعدم القبول بعد مرور هذه الأشهر، بالإضافة إلى قلة أعداد المجلات وفترة صدورها التي تحتاج إلى ثلاثة أشهر، بمعنى أنه في السنة الواحدة يصدر أربعة أعداد فقط ، وأحياناً أقل ، رغم وجود عدد من المجلات الوطنية في عدد من الجامعات .. لكن نحتاج إلى أكثر وأكثر ...
وبما أن لدينا صندوق البحث العلمي وفيه من الأموال الكثير الكثير ، فلماذا لا يقوم هذا الصندوق بالطلب من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة بإصدار مجلة علمية شهرية محكمة في كل جامعة تشمل الحقول العلمية المختلفة ويتفرغ لهذه المجلات باحثون متخصصون تدفع لهم مكافئات مالية جيدة من مخصصات البحث العلمي بين الجامعات والصندوق ، وبحيث يتم اختصار مدة قبول البحث لشهر واحد فقط وبذلك نختصر الجهد والوقت ، ويصبح لدى أساتذة الجامعات فرصة جيدة في نشر أبحاثهم وبسرعة ويزداد التنافس بين الجامعات ، وتتم الترقية في مدة جيدة ويصبح لدى الباحث حافزاً للإنتاج والتطور والتقدم ، وليس عبئاً وتعباً وقلقاً يصل إلى حد اليأس عند العديد من أساتذة الجامعات .. هذا اقتراح إلى معالي الأستاذ الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي المعروف بجرأته وقراراته... فهل يستجيب ؟؟
adnanodeh58@yahoo.com 




  • 1 هناك عشرات المجلات 01-06-2017 | 01:51 PM

    هذه المجلات موجودة ومحكمة فلماذ التوسع مرة اخرة اعتقد ان الأمر غير منطقي مع الاحترام للدكتور

  • 2 أكاديمي مغترب 01-06-2017 | 06:00 PM

    اتفق مع التعليق رقم ١
    سيسطر شبح الفساد على هذه المجلات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :