facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يهبط .. وتزايد المخاوف بعد انسحاب أمريكا من اتفاقية المناخ


02-06-2017 03:15 PM

عمون - هبط خام القياس العالمي مزيج برنت إلى ما دون 50 دولاراً للبرميل اليوم الجمعة متجهاً لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي بفعل المخاوف من أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاقية مكافحة تغير المناخ قد يعزز أنشطة الحفر للتنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بما يزيد من تخمة المعروض العالمي.

وانخفض برنت في العقود الآجلة 96 سنتاً عن الإغلاق السابق ليصل إلى 49.67 دولار للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 95 سنتاً إلى 47.41 دولار للبرميل، ويتجه الخامان إلى تكبد خسارة أسبوعية تقارب 5%.

ولقي انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية 2015 العالمية التاريخية لمكافحة تغير المناخ إدانة من حلفاء واشنطن وأثار مخاوف من أن إنتاج النفط الأمريكي قد يزيد بوتيرة أسرع.

وفي الأسبوع الماضي زاد إنتاج الخام الأمريكي بالفعل نحو 500 ألف برميل يومياً عن مستواه قبل عام، وهو ما يقوض جهود أوبك الرامية لتصريف تخمة المعروض العالمي.

والتقت منظمة البلدان المصدرة للبترول مع عدد من المنتجين خارجها في فيينا الأسبوع الماضي لتمديد اتفاق خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يومياً 9 أشهر أخرى حتى نهاية مارس(آذار) 2018، غير أن أسعار النفط هبطت بعد التوصل للاتفاق وسط تطلع البعض لتخفيضات أكبر.

وقال رئيس شركة روسنفت أكبر منتج للخام في روسيا، إيجور سيتشن اليوم إن "منتجي النفط الأمريكيين قد يضيفون ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يومياً للإنتاج العالمي في العام المقبل".

ونزلت أسعار النفط نحو 9% منذ قرار أوبك تمديد التخفيضات في 25 مايو(أيار) الماضي، ومما يقوض الجهود الرامية لكبح الإمدادات أيضاً تنامي الإنتاج في نيجيريا وليبيا البلدين العضوين في أوبك المعفيين من الاتفاق.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :