facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ليس هناك مسحوق للزينة أجمل أثراً من السعادة


د. ايمان الشمايلة الصرايرة
03-06-2017 03:25 PM

تعيسة، تعيس...قبيحة، قبيح.....ليست جميلة، ليس جميلاً....إذن ما الحل؟ إيجاد سبل للفرح... شراء مساحيق تجميل...عطور...ملابس جديدة... لا أعتقد أنه الحل.

إذن فلنبحث جيداً.....في العملاق الذي يسكن داخل كل واحد منا ولننظر إلى الملفات العقلية في رؤوسنا لنعلم أين نحن؟ ولماذا خلقنا؟ وإلى ماذا نريد أن نصل؟

نعيش سنوات ونحن متجهمون في معالم وجوهنا، قساة في كلماتنا، حادّون في أسلوب تعاملنا، لماذا؟ يقولون بحجة الهيبة... أية هيبة تفقدك الابتسامة ولين القلب والكلمة الطيبة، أية هيبة تفقدك معنى الإحساس بالسعادة لاعتقادك الخاطئ أنها تعوض بالكريمات والعطور والملابس والسيارات والبيوت والمزارع والأرصدة،،،،،،،هذه شكليات وليست السعادة بحد ذاتها فالسعادة تنبع من داخلك برضاك عما أنت فيه، السعادة أن تعيش وأنت في رضى عن الأشخاص الذين اخترتهم ليعيشوا معك ولتعيش بينهم، السعادة أن تكون في مكان ترتاح نفسك للانطلاق بالنجاحات التي تحب تحقيقها فيه....السعادة أن تشعر أنك كتبت سيرتك الذاتية من ذهب، وليس بالكذب والنفاق والرياء وأساليب الخداع، السعادة أن تشعر أنك محبوب لذاتك وليس لمالك وجاهك، السعادة أن ترسم التفاؤل ما استطعت في نفوس الآخرين، السعادة الحقيقية أن لا تكون سبباً في تعاسة أحد، ولا عائقاً في طريق نجاحه، السعادة أن تكون واثقاً بوجود العناية الالهية إلى جانبك، وأن لا تخاف من فقدان منصب أو وظيفة أو مكانة معينة، وأنك تستطيع الوقوف رغم كل انهزام تمر فيه، السعادة أن تنام وأنت متأكد أنه ليس هناك أحد يقوم ليله ليدعوا عليك، السعادة مسحوق أغلى من كل المساحيق ومفعولها أقوى وأطول، إذن ليس هناك مسحوق للزينة أجمل أثراً من السعادة.

إذن السعادة أن تشعر أنك واثق بكل خطوة تخطوها وتذكر ( أن واثق الخطى يمشي ملكاً).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :