facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسواق العقبة تشهد حركة تجارية ملحوظة وأزمات مروية خانقة وقت الذروة


06-06-2017 12:52 PM

عمون- تشهد الأسواق التجارية في مدينة العقبة بعد انقضاء العشر الأول من شهر رمضان المبارك حركة تجارية ملحوظة، بعد تراجع اسعار بعض المواد التموينية وتوافرها بشكل دائم في المحلات والمولات المنتشرة في مختلف مناطقها .

كما تشهد المدينة أزمات سير خانقة غير مسبوقة في اوقات الذروة قبيل موعد الافطار وما بعده حيث تقوم ادارة السير بالمدينة بجهود مميزة لتنظيم عملية المرور داخل شوارع المدينة بشكل يساعد الزوار والمحليين على التنقل بكل يسر وسهولة .

وقال الناطق الاعلامي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين، ان السلطة تستعد لاستقبال زوار مدينة العقبة خلال عطلة عيد الفطر المبارك وتعمل جاهد حاليا من خلال الشركات التابعة لها على انجاز عدد من مشاريع تأهيل وتطوير البنية التحتية في شوارع المدينة للتخفيف من ازمة السير الخانقة التي تشهدها المدينة يوميا.

واشار الى ان السلطة دعت اصحاب محلات الالبسة والخضار والمواد التموينية الى تخفيض الاسعار والتسهيل على المواطنين وعدم التضييق عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها الامر الذي سيعود عليهم بالنفع في زيادة الحركة التجارية وارتفاع نسب البيوع خاصة في النصف الثاني من الشهر الفضيل .

وبين القطامين ان المظاهر الاحتفالية بدأت تتجلى في شوارع مدينة العقبة بعد إضاءة الاسواق التجارية والأعمدة والشوارع الرئيسية وشوارع وسط المدينة والمرافق العامة والدواوير، بأشكال النجوم والأهلة بألوانها وأحجامها المختلفة، الأمر الذي يضفي البهجة والسرور على الزوار وسكان المدينة خلال ايام الشهر الفضيل.

بدوره قال مدير ادارة السير في مديرية شرطة العقبة الرائد حسن الربيع ان رجال السير في مدينة العقبة يبذلون جهود استثنائية في تنظيم حركة السير خلال شهر رمضان المبارك وخصوصا في اوقات الذروة في ظل المشاريع التي تنفذها السلطة في شوارع مدينة العقبة، مشيرا ان ادارة السير وبالتعاون مع السلطة تسعى للحفاظ على سلامة المواطنين وهذا الامر يتطلب مزيد من التعاون من المواطنين بالتزامهم بالقواعد والشواخص المرورية للحد من الحوادث المرورية.

وأكد ان المديرية تتعاون مع المواطنين في توفير مواقف لمركباتهم وتحرص على سلامة الجميع وذلك من خلال تعاونهم مع الشرطة والتزامهم بالقواعد المرورية التي تساعد على تنظيم السير في الشوارع والتخفيف من الازمات المرورية الخانقة التي تشهدها المدينة احيانا .


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :