facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موالون لداعش يقتحمون مدرسة فلبينية ويأخذون رهائن


21-06-2017 10:24 AM

عمون- أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر في الشرطة الفلبينية بأن مسلحين على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي اقتحموا مدرسة جنوبي البلاد، واحتجزوا رهائن.

وأوضحت الشرطة أن نحو 300 مسلح بينهم أعضاء من جماعة "مقاتلو حرية بانغسامورو الإسلامية" اقتحموا المدرسة في بلدة بيجكاوايان في إقليم شمال كوتاباتو في جزيرة مينداناو جنوبي الفلبين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، واحتجزوا طلابا رهائن.

وقال ريلان مامون قائد شرطة بلدة بيجكاوايان في تصريح صحفي: "أعضاء جماعة "مقاتلو حرية بانغسامورو الإسلامية" يخوضون قتالا بالأسلحة النارية مع وحدات من الجيش"..."يمكننا تأكيد أنهم سيطروا على المدرسة وأن هناك مدنيين محاصرين.. نعمل على تحديد عدد المحاصرين وهوياتهم".

يشار إلى أن بلدة بيجكاوايان تقع على مسافة 190 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة ماراوي، حيث يتحصن متشددون من جماعة "مقاتلو حرية بانغسامورو الإسلامية" مع مقاتلين من جماعات أخرى متحالفة مع تنظيم "داعش"، ويقاتلون الجيش الفلبيني منذ الـ23 من مايو/أيار الماضي.

يذكر أن وحدات من الجيش الفلبيني شنت يوم 20 يونيو الجاري هجوما على ماراوي. وبحسب المعطيات الأخيرة فإن الاشتباكات قد أسفرت عن تصفية 257 مسلحا، ومصرع 62 عسكريا، إضافة إلى 26 مدنيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :