facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ابتسم حتى يحتار الناس في فهمك


د. ايمان الشمايلة الصرايرة
26-06-2017 02:39 PM

تعابير الوجه هي التي يفهمك الناس من خلالها..سعيد...عبوس....متجهم...كاره....محب...ولعل وجهك مرآة لما يحتويه داخلك من مشاعر...فترى تلك المشاعر تتبلور في ابتسامة أو غضب..وتتنقل ما بين نظرات فيها استفسار أو نظرات فيها رضى...ولكن نتأمل حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عندما قال ( الابتسامة في وجه أخيك صدقة)

إذن سحر الابتسامة عجيب ووصفه رائعة ولكن كيف؟.....سأجيبك: لعل هذه الابتسامة إذا بدت على وجهك فمن الطبيعي أن تشعر الاخرين بارتياحك اتجاههم ولعلها الوصفة التي اذا عملتها كسبت رضى الاخرين حتى لو كنت غير راض عنهم...ولعلها الوصفة التي تجنبك الكثير من التصادمات...لاحظ وأنت بشدة غضبك ورأيت طفلا مبتسما أمامك ماذا سيكون شعورك؟ طبعا كأنه قدم لك كوب ماء بارد وسحب كل غضبك..إذن فلنحاول أن نتقن هذه الوصفة فلعلها تخلق منا مجتمعا متحابا...نفهم بعضنا البعض بطريقة إيجابية....فكم من ابتسامه اكسبتك عشرات القلوب...وكم من كشره وعبوس خسرت من أجلها مواقف وفرص في الحياة....وسؤالي لكم.. ماذا ستخسر إذا وزعت تلك الابتسامة؟

وأعلم أنك بابتسامتك تحير الجميع فلا يستطيع أحد أن يقرأ أفكارك ولا أن يصل إلى مأربه منك....فيحتار فيك من هو أمامك، وتبقى لغزا ليس من السهل معرفة ما في جعبته، وأعلم أن الابتسامة تقهر عدوك..وتخفي مشاعرك..وتشعرك بالقوة في الأوقات التي يحب الكثير أن يروك فيها منهزما ضعيفا...وأعلم أنك بابتسامتك كسبت جميع المواقف.

وأعلم أنها لن تكلفك شيئا فقط أن تفرد عضلات وجهك مظهرا للجميع حسن النية ومد جسور المحبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :