facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر الشباب العربي الدولي الـ 36 ينطلق غدا


04-07-2017 11:14 AM

عمون- تنطلق غدا الاربعاء اعمال مؤتمر الشباب العرب الدولي السادس والثلاثين تحت شعار "مهارات القرن الـ 21 لثقافة السلام والازدهار، بمشاركة شبابية من 14 دولة عربية واجنبية، وذلك في المركز الثقافي الملكي.

ويحظى المؤتمر سنويا برعاية من جلالة الملكة نور الحسين، وينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين بالتعاون والشراكة مع منظمة اليونيسف في عمّان ووزارة التربية والتعليم وبرنامج وكالة الانماء الاميركية الدولية لدعم مبادرات المجتمع المدني.

ويتضمن المؤتمر الذي يعقد على مدار سبعة ايام، جلسات حوارية حول شعار المؤتمر واهمية التركيز على التفكير الناقد والتعاون والاتصال والابداع وأفضل الممارسات في خدمة المجتمع.

كما يتضمن جلسة حوارية تفاعلية مع ضيف شرف المؤتمر الفنان اياد نصار، اضافة الى فعاليات سياحية وثقافية منها زيارة صرح الشهيد وفرسان الأمن العام ومدينة البترا وجبل نيبو ومدرسة الفسيفساء، ومتحف الأردن، وستكون هنالك زيارة الى مدرسة اليوبيل تتضمن ورشة عمل ابداعية علمية وانشطة ابداعية ورياضية.

وسيتم استضافة المشاركين في المؤتمر من قبل الاسر الاردنية لقضاء يوم كامل معها للتعرف على العادات والتقاليد الاردنية.

ومن الفعاليات الرئيسة للمؤتمر ليلة سمر الدولية التي تنظم في المسرح الخارجي للمركز الوطني للثقافة والفنون يوم الجمعة 7 تموز القادم والتي تشتمل على تقديم فقرات فنية من قبل الوفود المشاركة تعكس ثقافاتهم وتراثهم.

وقالت رئيسة المؤتمر لينا التل ان ذه الليلة الثقافية العالمية تحظى باهتمام ومتابعة من الجمهور الاردني، وعليه يمكن للراغبين في حضور الحفل وحفل الاختتام استلام بطاقات الدخول المجانية من المركز الوطني للثقافة والفنون الكائن في عرجان - شارع ابن الهيثم - مقابل كلية التربية الرياضية.

وعلى مدار ايام المؤتمر السبعة ستعقد ورشات عمل تترجم شعاره في مجالات: الدراما والرقص والغناء والرسم وصناعة الافلام ستتوج نتاج اعمالها بعروض وفقرات متنوعة تقدم في حفل اختتام المؤتمر المقرر مساء يوم 11 تموز القادم وبمشاركة ضيوف شرف المؤتمر كل من الفنانين حسين السلمان واياد نصار واللاعب العالمي احمد ابو غوش.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :