facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اعياد الميلاد المجيد


د.عبدالفتاح طوقان
24-12-2008 09:24 PM

شجر اخضر و الوان تزينها و كهرباء نضيئها و احلام صغار و كبار بهدايا هذا العام الجديد 2009 اعاده الله علي الجميع بكل الخير و المحبه ، تزهو بها بيوت العديد من الاخوة المسيحيون و المسلمون حيث الاحتفال واحد و عام و كبير تضيئه بهجه ذكرى ميلاد المسيح عليه السلام .

الشجرة في بيوت المسلمون و المسيحيون على السواء ـ تزدان بها العقول و يرحب بها الاطفال و يضعون اسفلها الهدايا و هم في غاية السعاده و الامل .
ينتظر الاطفال و معهم الكبار سانت كلوز و هداياه و عربته التى تركض محمله بالذهب و الالعاب على الثلوج و ينظر الاطفال الى المداخن و فتحات التدفئة بانتظر نزوله محملا بكل ما يحلمون به .

لقد كتب الاطفال الرسائل الى سانتا كلوز ، و ارسلو له الخطابات و هم اليوم بانتظار تحقيق الحلم و الرد على رسائلهم التى ارسلت اليه على عنوانه في القطب الشمالي ، انها رمز من التفاعل النفسي في ارقى حللها بين اطفال ابرياء و سانتا كلوز ذو الرداء الاحمر و اللحية البيضاء .

و لقد سمعت الاولاد يرددون سانتا قادم اليوم و معه هدايا كبيرة و لن يـتأخر علينا ، اننا نحب سانتا كلوز و هو يحبنا ، هذا الرجل الذي توفي اهله في حريق منزله و تركوا له الذهب الوفير و عهد الى نفسه اسعاد الاطفال في عيد الميلاد المجيد .

كم هو حلو هذا العيد المتجلي في فرحه و بهجه الاطفال و الموسيقى الخاصة بالكريسمس و الافلام و البالونات و بطاقات المعايده و الاتصالات بين ارجاء المعموره ، انه عيد العالم بأكمله مسيحيون و مسلمون و يهود ، الكل تعتليه ابتسامه افتاحية تقول كل عام و انتم بخير و "ماري كريسمس " .

هذه الاعياد الجميله تؤكد غياب التطرف و تؤكد على الوحده العالمية للشعوب الحيه في ظل تصدر المسيح للعيد و تجليه في رمز سانتا كلوز و هداياه .

لكل اهلنا و احبائنا المسيحيون في الاردن الحبيب و العالم نقول لهم كل عام و انتم و نحن بالف بخير فاعيادكم هي اعيادنا و فرحتكم هي فرحتنا و نحن و اياكم نعيش معا تلك الايام المباركه لاجل المحبه و السلام .
aftoukan@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :