facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمون تنشر بنود اتفاقية الهدنة في الغوطة الشرقية


23-07-2017 02:06 AM

عمون -خاص -أعلنت وزارة الدفاع الروسية، ولحقتها بساعات، القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، التوصل إلى إنشاء منطقة «خفض توتر» في منطقة الغوطة الشرقية لدمشق ووقف العمليات القتالية في ريف دمشق. وجاء الاتفاق بوساطة مصرية لم تحدد الوزارة الروسية الدور المصري في تسهيله، ومن جهتها أكدت موسكو أن الاتفاق اشتمل على ترتيبات ترسيم حدود المنطقة وآليات مراقبة وقف النار وإدخال قوافل مساعدات إنسانية.

في اتصال اجرته عمون مع الباحث المتخصص في الشأن السوري صلاح ملكاوي شرح فيها بنود اتفاق وقف اطلاق النار في الغوطة كما وصلته من مصادر موثوقة ارتأى الا يذكرها وتالياً البنود كما ذكرها الملكاوي لـعمون:

1- وقع الاتفاق في القاهرة يوم الخميس 20/7/2017.
2- وقف اطلاق النار بشكل كامل ومن جميع الاطراف .
3- عدم دخول اي قوات عسكرية تابعة للنظام أو اي قوات حليفة الى داخل الغوطة الشرقية .
4- فتح معبر مخيم الوافدين من اجل دخول المساعدات الانسانية والبضائع التجارية وتنقل المواطنين .
5-تقوم الشرطة العسكرية الروسية بالتمركز في نقاط مراقبة على مداخل الغوطة الشرقية من أجل مراقبة وقف اطلاق النار .

يشار الى ان وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية نقلت عن رئيس «الهيئة السياسية» لـ «جيش الإسلام» محمد علوش تأكيده التوصل إلى اتفاق «تخفيف التصعيد» في منطقة الغوطة الشرقية.

وقال علوش للوكالة:» الاتفاق تم والآن دخل حيز التنفيذ، وسيؤدي إن شاء الله إلى فك الحصار عن الغوطة وإدخال المواد الإنسانية والمحروقات إليها».





  • 1 نهى 23-07-2017 | 11:54 AM

    على الجيش العربي السوري ان ينظف محيط العاصمة من كل العصابات الارهابية الممولة من الخارج لان هذه الهدنة هي فرصة لتلك العصابات للتسلح من جديد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :