facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة الدكتورة رلى قواس


25-07-2017 08:31 PM

عمون - نعى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة بمزيد من الحزن والأسى أستاذة الأدب الانجليزي الدكتورة رلى قواس التي انتقلت الى الرفيق الاعلى اليوم الثلاثاء.


واستذكر محافظة حضور الفقيدة الكبير على الصعيدين الوطني والأكاديمي ودورها في التعليم العالي في الأردن واسهاماتها البحثية والعلمية والتي أنارت دروب الاجيال.

كما استذكر محافظة الدور الكبير للفقيدة الدكتورة قواس بتأسيس مركز دراسات المرأة والاهتمام المستمر بالدراسات النسوية.

وقال محافظة: "إن الأردن فقد مفكرة وأديبة عالمية ومثقفة حملت رسالة العلم والمعرفة ممن اخذوا على انفسهم الالتزام والرصانة العلمية المشهودة".
ودعا محافظة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة الراحلة بواسع رحمته ورضوانه و أن يلهم أهلها وذويها وتلاميذها ومحبيها الصبر والسلوان وحسن العزاء.

بدأت الأستاذ الدكتورة رلى قواس التدريس في قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة الأردنية فور حصولها على شهادة الدكتوراه من جامعة شمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية, إذ كانت أول من قدم مساقات دراسية نسوية في قسم اللغة الإنجليزية ودرسها. وتعد الأستاذة رلى عضواً في العديد من اللجان التي تهتم بقضايا المرأة وتدعمها، وتدعو إلى تعزيز مشاركتها في المجتمع.وقد أسست مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية ووحدة الإنتاج المعرفي في اللجنة الأردنية الوطنية للنساء. وفي عام 1994 كُرمت الأستاذة رلى كمحاضر دولي مميز في الولايات المتحدة الأمريكية, إضافة إلى ذلك حصلت الأستاذة رولا على جائزة الشرف تقديرا لقيادتها وتفانيها في تمكين النساء الأردنيات، والرقي بهن، التي تقدمها سمو الأميرة بسمة عام 2009. وتعمل الأستاذة رلى حالياً في العديد من مجالس التحرير كصحيفة المرأة الريادية.




  • 1 Maher Nofal 26-07-2017 | 06:13 PM

    Allah yer7amha


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :