facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بماذا أجيب أحفادي ؟


هاني العزيزي
31-12-2008 09:37 PM

ستون عاما مضت على هزيمتنا – نحن العرب – عام 1948 ، وأرجع آباؤنا سبب الهزيمة عندما كنا نسألهم عن سببها أن الدول العربية لم تكن مستقلة تماما ، وأن بعضها كان حديث العهد بالاستقلال ، وأن بعض الجيوش العربية كان تحت قيادة أجنبية ، وأن عدة وعديد هذه الجيوش لم يكون بالقدر والعدد الكافي ، وأن بعض الجيوش كان فاسد السلاح ، وأن هذه الجيوش لم تكن مؤهلة أو مستعدة للقتال ، وكانت قائمة أسباب الهزيمة طويلة وتكاد تنصب على الجيوش وقيادتها وسلاحها .

مرت السنون وتلقينا هزائم جديدة ، وأرجعنا اسبابها لعوامل كثيرة . وكانت الأيام الماضية والحالية أياما سوداء في تاريخنا ، حيث قامت إسرائيل بعدوان مفرط التدمير على قطاع غزة المحاصر ، وألحقت به ما يعرفه القاصي والداني .

الدول العربية مستقلة منذ عشرات السنين ، وقيادتها عربية وطنية والحمد لله ، وتمتلك جيوشها من الأسلحة والذخائر الحديث والكثير ، وتتباهى بقوتها كل حين ، وسلاحها ممتاز وأحسنت استيعابه ، والجيوش عظيمة الاعداد والتدريب ، وتلقى منتسبوها التدريب المحلي والخارجي ، الكليات العسكرية والجوية والدفاع الجوي والبحرية ، وكليات القيادة والأركان ، وكليات الدفاع الوطني في كثير من الدول العربية وترفد القوات المسلحة بالقيادات المؤهلة ، وتلقى هذه الجيوش كل الرعاية والدعم من قادة الدول العربية ، وخصصت لها حصصا كبيرة من موازناتها .

سؤالي : بماذا أجيب أحفادي عما لحق ويلحق بنا من عدوان وانتهاك حرمات ؟ هل من مجيب على سؤالي ؟
haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :