facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المشروع الوطني الصيفي "بصمة" يواصل فعالياته


30-07-2017 01:39 PM

عمون - تواصلت فعاليات المشروع الوطني الصيفي "بصمة" الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بمشاركة اكثر من 25 ألف من طلبة المدارس يمثلون جميع مديريات المملكة، حيث دخل البرنامج أسبوعه الثاني ، وانخرط 200 طالبا وطالبة من الوجوه الجديدة في كل مديرية وسط تفاعل كبير من المشاركين الذين ينفذون العديد من المحاور التي تساهم بصقل شخصيتهم واستثمار طاقاتهم الابداعية من خلال النشاطات اللامنهجية التي يتضمنها البرنامج.

وتهدف الوزارة من خلال هذا المشروع إلى تعزيز الهوية الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الهاشمية والوطن واكساب المشاركين مجموعة من المهارات وتطوير قدراتهم البدنية والعقلية في ظل توفير الاجواء المثالية لتنفيذ البرنامج لا سيما النشاطات الرياضية والمسرحية والكشفية والارشادية والرحلات للاماكن الاثرية والتاريخية، الأمر الذي يساهم بتوفير مساحة مناسبة لإشغال اوقات الفراغ في العطلة الصيفية .

وقد اجمع العديد من المشاركين على ضرورة تكرار هذا المشروع في كل عام، فيما تمنى البعض الأخر على وزارة التربية والتعليم ادراجه كحصة أسبوعية ضمن البرنامج المدرسي نظرا لتعدد الفوائد.

وأكد مدير التربية والتعليم في قصبة عمان الدكتور علي المومني أن هذا البرنامج من اهم البرامج التي تنفذها الوزارة والتي تهدف إلى اعداد جيل الطلبة القادر على تحمل المسؤولية، في ضوء انخراطهم بالعديد من الاعمال التي تساهم في صقلهم، وفي الوقت الذي اشار المومني إلى نجاح "بصمة" بصورة لافته تمنى على الوزارة تقييم المشروع من خلال التغذية الراجعة والعمل على تطويره لكي تزداد الفوائد.

وقال مدير تربية لواء ماركا الدكتور عبد الكريم اليماني ان هذا المشروع من شأنه المساهمة في صقل شخصية الطلبة من خلال البرامج المفيدة والهادفة المقررة في هذا المشروع ، وهو ايضا يتيح المجال أمام الطلبة لوضع بصمتهم الايجابية، حيث تساهم مثل هذه البرامج في تنمية الحس الوطني في ظل المشاركة بالعمل التطوعي والحوارات الهادفة ليكونوا من المساهمين الحقيقين في تنمية المجتمع.

واضاف اليماني: البرامج متعددة الفروع والأهداف ومن شأنها تلبية رغبات الطلبة وتكوين العلاقات وتنظيم وقت الفراغ وبناء العلاقات الحميمة، وتساهم الرحلات للاماكن الاثرية والسياحية بتعريفهم بالمناطق ذات الطابع الحيوي.

بدوره أكد مدير تربية الزرقاء الثانية الدكتور رشيد عباس أن الوزارة احسنت صنعا عندما اقرت العمل بهذا البرنامج الذي ينمي الحس الوطني والانتماء للوطن وقائده، وهو من البرامج الرائدة التي تساهم في تقبل الرأي والرأي الاخر واشغال وقت الفراغ.

واشار عباس إلى أن هذا المشروع يعتبر من اهم المشاريع التي تنفذها الوزارة لصقل شخصية الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :