facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملقي يلتقي رئيس واعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين


30-07-2017 05:43 PM

عمون - التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيّين عليان العدوان واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد .

واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الثقافة نبيه شقم الى ايجاز حول ابرز التحديات التي تواجه عمل الاتحاد.

واكد رئيس الوزراء اهمية الدور الذي يجب ان يقوم به الاتحاد في ادارة العمل الثقافي، وتعزيز مشاركته الفاعلة في المشهد الثقافي المحلي والعربي.

كما اكد ضرورة تعزيز دور الاتحاد في التصدي للأفكار الغريبة عن مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا وديننا الاسلامي السمح وبشكل خاص الفكر الظلامي الذي تحاول بعض الجهات نشره بين افراد المجتمع .

واشار الى اهمية التشبيك بين الاتحاد ووزارتي الثقافة والشباب لعقد ورش عمل ودورات تدريبية تستهدف الشباب لتعزيز الوعي لديهم بالهوية الوطنية والتحديات التي تواجه الوطن والتعامل معها .

واكد الملقي استعداد الحكومة لدعم المشروعات التي من شانها الاعلاء من شأن الثقافة الأردنية،لافتا الى اهمية قيام الاتحاد بأعداد دراسات نقدية تعرف المواطنين بمضامين الكتب والاصدارات الحديثة وبما يشجع على القراءة وتنمية الفكر.

وكان رئيس الاتحاد ثمن دعم الحكومة ممثلة بوزارة الثقافة للاتحاد وتمكينه من الاستمرار بالقيام بدوره في دعم الحركة الثقافية والادبية والفنية في الاردن .

وعرض ابرز مطالب الاتحاد المتمثلة بتخصيص قطعة ارض ضمن (غابة الابداع )على شارع الاردن لإقامة مقر للاتحاد مطالبا بان يكون الاتحاد ممثلا باللجنة العليا لمهرجان جرش وزيادة الدعم المالي المخصص للاتحاد بما يمكنه من اداء رسالته تجاه الثقافة الاردنية .

ووعد رئيس الوزراء بالنظر بإيجابية في مطالب واحتياجات الاتحاد موجها وزارات الثقافة والزراعة وامانة عمان لدراسة هذه المطالب وتنفيذها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :