facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الزرقاء" تعقد محاضرة حول"التطرف الفكري والتجنيد الالكتروني"


02-08-2017 04:40 PM

عمون- عقد في جامعة الزرقاء اليوم وبالتعاون مع مركز السلم المجتمعي بمديرية الأمن العام، محاضرة حول "التطرف الفكري والتجنيد الالكتروني"، بهدف توعيه الطلبة وحماية الفئات المستهدفة وتحصينهم من الجماعات المتطرفة.

ورحب عميد شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء الدكتور ماجد المساعدة، بالحضور ، مبينا ان هذه المحاضرة تأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها الجامعة في ترسيخ الامن الفكري وحماية الطلبة وتأهيلهم ليكونوا فاعلين في مواجهة العنف والافكار الضالة.

وقدم الرائد أحمد الدعجة، نبذه عن مركز السلم المجتمعي، ودورة الفاعل في نشر الوعي ومكافحة الفكر المتطرف والتجنيد الالكتروني.

وبين أنه يجب توجيه شباب المستقبل نحو التغيير الإيجابي الذي من شأنه توضيح كيفية مراقبة سلوكهم وتحصين أفراد الأسرة من الفكر المتطرف والتحذير من مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل استغلال الجماعات المتطرفة لهذه المواقع لاستقطاب الشباب، واضاف الى اننا نعمل على تحصين شبابنا من خلال عقد محاضرات توعوية.

وأوضح النقيب حسام البكار، إلى ان أهم أسباب استخدام التجنيد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي هو الوصول لأكبر عدد من الأشخاص، وإيصال الأفكار والنشاطات لهم، من اشخاص خارج الدولة، وإجراء الرصد لأفعالهم وانطباعاتهم.

وبين أسبابة وكيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت لجذب وتجنيد أكبر عدد من الشباب خاصة مما يعانون من ظروف اقتصادية ونفسية واجتماعية، وتعليم الشباب كيفية التعامل مع من يحاول المساس بأمن الوطن والمواطن واللجوء إلى الجهات المختصة في حال تعرضوا للاختراق بمختلف الطرق والأشكال.

وأوضح ان اهم خطوات الوقاية هي التحصين الفكري للشخص والمجتمع، ورفع الوازع الديني لدى أفراد المجتمع، مؤكداً على أهمية ترسيخ الحوار البناء والتصدي لمظاهر التطرف، مشيراً لبعض الأحداث الواقعية.

وفي ختام المحاضرة الذي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وعدد كبير من طلبة الجامعة، أجاب المحاضرون على استفسارات الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :