facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي: تغييرات على الامتحان الشامل خلال العامين المقبلين


02-08-2017 07:58 PM

عمون - قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي أنه ستجرى تغييرات على الامتحان الشامل خلال العامين المقبلين بحيث يتم التركيز على المهارات الحياتية والمهارات التقنية لكل تخصص، اضافة للمعلومات النظرية مع وجود لجان متخصصة من القطاعين العام والخاص.

وطالب الدكتور الزعبي خلال لقائه اليوم الاربعاء عمداء الكليات الجامعية المتوسطة الكليات الوطنية، ادراج مادة الابتكار والريادة والابداع كمادة اجبارية لطلبتها والعمل على تطوير مساقاتها لتواكب السوق المحلي والخارجي والعمل على تطوير التدريب الميداني لطلبتها.

واكد الدكتور الزعبي اهمية الكليات ودورها في خدمة المجتمع كونها كليات وطنية من عامة وخاصة وضرورة ان ينطلق الجميع بعمل مشترك لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ورؤية جلالة الملك في تطوير التعليم.

واشار الى أن جامعة البلقاء التطبيقية تقيم شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومع كليات المجتمع لرفع نسبة الملتحقين في هذه الكليات من (18)الف طالب الى (20) الف طالب عام 2020 ، وقيام الجامعة في اعادة هيكلة التخصصات الى ثلاثة مجموعات وهي التقنية والتطبيقية والاجتماعية لتشمل 56 تخصصاً ويأتي هذا القرار أسوة في دول العالم المتقدمة وحتى تقوم الكليات بتأهيل الطلبة علمياً وفنياً وتقنياً بشكل يؤدي الى ان يكون الخريج منافساً في الاسواق الوطنية والعالمية.

وبين الدكتور الزعبي ان جامعة البلقاء بصدد تغيير كافة مختبرات الجامعة لتصبح مختبرات محاكاة مع تغيير الخطط للمساقات لتخريج طلبة منافسين داخلياً وخارجياً .

وأوضح ان الجامعة اتخذت قراراً بالسماح للطالب في المسار الاكاديمي الالتحاق في مسارات التعليم التقني والتطبيقي على مستوى الدبلوم في كافة الكليات الوطنية، بحيث يتمكن الطالب من الحصول على شهادتين والطالب الملتحق في التعليم التقني والتطبيقي على مستوى الدبلوم ستحسب له المواد التي درسها في البكالوريوس والمتعلقة بالمهارات النظرية.

وأشاد الحضور من عمداء وممثلي الكليات الوطنية بإنجازات جامعة البلقاء التطبيقية الاكاديمية والمالية والادارية في مدة محدودة وقدرتها على تطوير خططها ولتنفيذها السريع والدقيق لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير التعليم والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وتعاونها مع الكليات الوطنية من عامة وخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :