facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث سبل التعاون بين جامعتي "الهاشمية " و"الملك سعود"


06-08-2017 05:41 PM

عمون - بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني اليوم الأحد مع المشرف على كرسي أبحاث المستقبل فوق العادة وانفرادية الرؤية الثالثة في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله الجفالي سبل التعاون المشترك بين الجامعتين.

وأكد الدكتور بني هاني، أن الجامعة الهاشمية بصدد إنشاء كلية للدراسات الحكومية بحيث تطرح تخصصات عدة من أبرزها تخصص الدراسات الاستشرافية (المستقبلية) في مرحلة البكالوريوس لبناء الكفاءات البشرية الوطنية والإقليمية لمواجهة التحديات المستقبلية والتنبؤ بها قبل وقوعها، والتهيؤ لمواجهتها، الأمر الذي يؤدي إلى السبق والمبادأة للتعامل مع التحديات الكبرى قبل استفحالها.

وتحدث الدكتور الجفالي عن عناية "كرسي أبحاث المستقبل " بقضايا العصر ومستجداته، كما يهتم "كرسي فوق العادة " بما يعرف بالميزة التنافسية في عصر المعلوماتية، حيث أن البشرية تستعد لبناء ميزة تنافسية تواكب المستقبل فوق العادة الذي يتوقع حلوله في 2045، حينما يتمكن الإنسان من تصنيع آلات فائقة الذكاء تفوق في قدراتها قدرات الدماغ البشري وتتفوق عليه.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره مساعد رئيس الجامعة الدكتور مصلح النجار ، بحث سبل التشبيك بين الجامعتين في طرح تخصص الدراسات الاستشرافية (المستقبلية)، والاستفادة من تجربة الجامعة الهاشمية في الطاقة المتجددة ،كما تم بحث الاهتمامات المشتركة في خدمة اللغة العربية.

وجال الدكتور الجفالي بمرافقة الدكتور بني هاني على مباني الجامعة وكلياتها ومشاريعها المتعددة، فيما زار مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :