facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعليق على ما حدث في مباراة الفيصلي أمس


اللواء المتقاعد مروان العمد
07-08-2017 12:51 PM

ليسمح لي الجميع . ليسمح لي أنصار النادي الفيصلي ومشجعيه ان أتحدث وأقول . نعم كانت هناك أخطاء في التحكيم ضربة جزاء غير محسوبة للفيصلي في بداية المباراة ربما كانت مقصودة وربما كانت خطأ تحكيميا، وكان من الممكن ان تغير هذه الضربة سير المباراة لو احتسبت.

ونعم كانت هناك ضربة جزاء للترجي في بداية الشوط الثاني ولم تحسب على الفيصلي وكان من الممكن لو احتسبت ان تغير سير المباراة .

وصحيح ان الهدف الثالث ما كان يجب ان يُحسب حيث كان احد لاعبي الفيصلي على الأرض مصاباً وتدخل احد إداري النادي الفيصلي للاحتجاج على الحكم ودخل ارض الملعب ودخل في مشادة كلامية مع الحكم والذي قام بطرده واللاعب الأردني لا يزال على الأرض مصاباً.

ثم يأمر الحكم باستمرار اللعب رغم احتجاج لاعبي الفيصلي كون زميلهم لا يزال على الأرض مصاباً وكان على الحكم ان يوقف المباراة ويذهب باتجاه اللاعب المصاب للاطمئنان عليه وتقديم الإسعافات اللازمة له إذا تطلب الأمر ، إلا انه لم يلتفت إليهم ولم يفعل ذلك . ثم يدخل الهدف الثالث للترجي من تسلل واضح لم يشير إليه حكم الخط . وكل ذلك قد يكون مقصوداً وقد يكون خطأ تحكيم وان كنت اعتقد انه الأول وان الفيصلي تعرض لظلم تحكيمي كبير ومقصود .

ولكن هذه هي كره القدم وكم حصل ويحصل مثل ذلك . ولكن ما قام به إداريو الفيصلي ولاعبيه وجمهوره من ضرب للحكام في منتصف الملعب ومنهم كما قيل رئيس النادي الّذي نطح الحكم على الطريقة الذيدانيه والمباراة لم تكتمل بعد ولم يحاسبه عليها الحكم ولم يوقف المباراة ، واللاعبين والإداريين الّذين دخلوا ارض الملعب فور انتهاء المباراة وكانوا يقفزون في الهواء لضرب طاقم التحكيم وإعمال التخريب في المدرجات من قبل جماهير الفيصلي والتي شملت تكسير الكراسي وإلقائها داخل الملعب ومحاوله تكسير الحاجز الحديدي لدخول الملعب ومهاجمة الحكام، أمر غير مقبول ولا يمكن الدفاع عنه وهو سيعرض النادي إلى عقوبات شديدة لأنه بعد ان كانت الأخطاء في صالحه أصبحت ضده . ولو حصل ما حصل من قبل لاعبي الفيصلي وجمهوره على احد ملاعبنا لما رضينا بذلك ولقام الأمن الأردني بالتدخل وإيقاف البعض منهم . ولكن يبدو ان ما حصل أصبح جزءاً من ثقافة لعبة كرة القدم الاردنيه .

إنني ككل مواطن أردني كنت أتمنى ان يفوز الفيصلي بهذه المباراة حتى انني في الأشواط الاضافيه لم اعد قادراً على متابعتها لأعود في نهايتها وأشاهد النهاية المفجعة .

ان التقرير الرياضي الذي نشر ونسب إلى قناة الجزيرة والذي يتحدث عن الأخطاء التحكيميه والظلم الّذي تعرض له نادي الفيصلي صحيح ولا شك بذلك ، ولكن تبرير ما فعله جمهور الفيصلي بأن معهم حق بأن يفعلوا ذلك ، هو أمر لا يخلو من الغرض وهو توظيف للصراع الخليجي الدائر الآن إذا صح ان مصدره الجزيرة.

وفي النهاية أتمنى لجماهير الفيصلي المحتجزة في الاسكندريه سرعة العودة للبلاد . وأتمنى للفيصلي في المستقبل التعويض عن هذه الهزيمة الظالمة ولكن أيضا أتمنى على نادي الفيصلي ومشجعيه التحلي دائماً بالروح الرياضية وعدم اللجوء لمثل هذه الأساليب في الاحتجاج مستقبلاً.





  • 1 AdminContent 07-08-2017 | 08:09 PM

    "ولكن يبدو ان ما حصل أصبح جزءاً من ثقافة لعبة كرة القدم الاردنيه ."
    سيدي العزيز ما حصل جزء ن ثقافة الشعب الاردني بشكل عام للاسف وليس الرياضه فقط.

  • 2 اردني غيور 07-08-2017 | 08:40 PM

    كلام متزن وواضح وأتفق مع كل حرف فيه، ما شاهدناه في اعقاب المباراة كان شيئا مخجلا أساء لنا جميعا كأردنيين، هذه السلوكيات والعنتريات لا تمثلني ولا تمثل بلدي، أتمنى على الانحاد الأردني لكرة القدم أن يعقد جلسة استثالئية يناقش فيها ما حصل ويدين هكذا تصرفات، التحكيم كان ظالما ومليئا بالأخطاء ولكن هذا لا يبرر ما حصل

  • 3 عصام العارضة 07-08-2017 | 10:24 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ مروان العمد تكلم بكل موضوعية وشفافية ..... لا للعنف الرياضي ... صبرا لكل ظلم يحصل لنا ... يجب ان نتحلى بالاخلاق الفاضلة ... انها لعبة كرة قدم ...

  • 4 سليم المعاني 08-08-2017 | 12:19 AM

    بصراحة ... أفضل موضوع أقرأه اك

  • 5 محمد قواسمه 08-08-2017 | 11:09 AM

    هكذا نحن دائماً مرجلة في غير محلها ... ومن ثم نستجدي العفو والصلح ... للأسف الشديد هذه ليست أخلاق رياضيين !!!

  • 6 محمد 08-08-2017 | 10:22 PM

    متفق معك تماما في كل ما كتبت

  • 7 مواطن مقهور 09-08-2017 | 08:32 AM

    اخطاء مقصودة؟!!!!!
    طول بالك
    الحكم زي ما ظلم الفيصلي كمان ظلم الترجي ولم يحتسب ضربتي جزاء للترجي
    الحكم في مباراة الاهلي مع الفيصلي لم يحتسب هدفا صحيحا وفي الثانية لم يحتسب ضربتي جزاء للاهلي
    الحكم في مباراة نفط الوسط والترجي لم يحتسب هدفا صحيحا لصالح نفط الوسط
    البطولة كلها مليئة بالاخطاء التحكيمية فسيبونا من نظرية المؤامرة

  • 8 بلال منصور 09-08-2017 | 09:18 AM

    تخيلوا لو أن لاعبي و إداريي الفيصلي تصرفوا بهدوء و تقبلوا النتيجة (المرة الظالمة) بروح رياضية، أكاد أجزم بأنهم كانوا سيخرجون أبطالاً في أعين كل الناسو ربما آلت الأمور حتى إما لإلغاء الهدف الثالث أو حتى معاقبة الحكم.....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :