facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يحارب التعليم في المدارس الملاصقة للمسجد الاقصى


24-08-2017 12:04 PM

عمون- شنت قوات الاحتلال منذ عدة ايام ومع انطلاق العام الدراسي الجديد، حملة شرسة ضد المدارس في البلدة القديمة في مدينة القدس والملاصقة للمسجد الاقصى، بدأت بمنع ادخال المناهج الفلسطينية من البلدة القديمة، وصولا الى منع وصول طلبة المدرسة الشرعية الى اقتحام مدرسة الايتام واعتقال طلبة ومعلمين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم مدرسة دار الأيتام بالقدس القديمة، واعتقلت طالبين أثناء تواجدهما على المقاعد الدراسية.

وأوضح الاستاذ سمير جبريل مدير مديرية التربية والتعليم في القدس لوكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة دار الأيتام بالقدس القديمة، وقامت بتفتيش صفوفها بحجة القاء الطلبة الحجارة.

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبين محمد مزعرو وإيهاب شاهين وهما من طلبة الصف العاشر، أثناء تواجدهما على مقاعد الدراسة في ثاني أيام العام الدراسي، ويدرس في مدرسة دار الأيتام 230 طالبا من الصف العاشر حتى التوجيهي.

وقال الأستاذ جبريل أن الاحتلال يحاول التنغيص على الطلبة بداية السنة الدراسية، لمحاولة فرض السيطرة على القدس القديمة.

واستنكر الأستاذ جبريل العراقيل والقيود التي فرضت على دخول طلبة مدرسة الأقصى الشرعية والكتب الدراسية.

فقد منعت شرطة الاحتلال صباح الخميس، دخول طلبة مدرسة "ثانوية الاقصى الشرعية للبنين" الى مدرستهم داخل المسجد الأقصى بعد استلامهم الكتب الدراسية عند منطقة باب الأسباط أحد أبواب المسجد، واعتقلت قوات الاحتلال مدير التعليم الشرعي الشيخ ناجح بكيرات وسكرتير المدرسة الاستاذ روبين محسن.

وأوضح استاذ اللغة الانجليزية في مدرسة "ثانوية الاقصى الشرعية للبنين" عبد الباسط الرازم لوكالة معا أن طلبة المدرسة استلموا الكتب الدراسية صباح اليوم عند باب الاسباط – أحد ابواب الأقصى- ولدى محاولتهم الدخول الى مدرستهم لبدء اليوم الدراسي منعتهم شرطة الاحتلال بحجة "وجود كتب المنهاج الفلسطيني معهم والتي عليها العلم الفلسطيني وشعار المنهاج الفلسطيني".

وأضاف الرازم أن الهيئة الادارية والتعليمية والطلبة اصروا على التواجد والبقاء في منطقة باب الاسباط ورفضوا المغادرة، وخلال ذلك حضر ثلاثة من ضباط الاحتلال وقاموا بفحص الكتب الدراسية التي وزعت على الطلبة.

وأوضح الرازم أن قوات الاحتلال حاولت اعتقال أحد الطلبة أثناء محاولته الدخول الى المدرسة، فيما قامت بتحرير هوية مدير المدرسة الاستاذ نادر الافغاني وطلبت منه الحضور للتحقيق في مركز الشرطة.

وأشار الرازم إلى أن 150 طالبا يدرسون في مدرسة الأقصى الشرعية من الصف السابع حتى التوجيهي.

من جهته أوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن شرطة الاحتلال اعتقلت الشيخ ناجح بكيرات مدير التعليم الشرعي بالأوقاف الإسلامية وحولته للتحقيق، كما اعتقلت سكرتير مدرسة الأقصى الشرعية الأستاذ روبين محسن واحتجزت سيارته التي يوجد بداخلها الكتب.

وأوضحت مراسلة وكالة معا أن المضايقات على مدارس الأقصى الشرعية بدأت منذ يومين، حيث منعت أمس الاول ادخال الكتب الدراسية لمدرسة الاقصى الشرعية للبنات واضطرت ادارة المدرسة توزيع الكتب خارج المدرسة، واليوم منعت دخول الطلبة بعد توزيع الكتب عليهم.

ومن جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة دار الايتام في القدس القديمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :