facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشعر النبطي للعام الحالي


29-08-2017 02:06 PM

عمون- أعلنت وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء أسماء الفائزين بجائزة الشعر النبطي/ الدورة الثانية التي تقام هذا العام ضمن فعاليات عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017.

وفاز بالمركز الأول لهذا العام صالح عوض عايد النبع، عن ديوانه" عروق المصابيح"، وقيمتها (2000) دينار، وبالمركز الثاني زكريا سلمان عطية الزغاميم عن ديوانه "جرة مواجع"، وقيمة الجائزة 1500 دينار، وبالمركز الثالث أمجد بركات عليان المعيش عن ديوانه" درع الوطن" وقيمة الجائزة 1000 دينار.

وقال مدير الدراسات والنشر في الوزارة مخلد بركات ان الجائزة شهدت الجائزة إقبالا من العديد من الشعراء والشاعرات من مختلف مناطق المملكة بتقديمهم لمخطوطاتهم الشعرية حيث تم تشكيل لجنة نقد وتحكيم للجائزة تكونت من خبراء في مجال الشعر النبطي، ومن ذوي الاختصاص لمراعاة الدقة والشفافية وأسس التحكيم ومعاييره التي تراعي جودة المخطوط المقدم وصلاحيته الفنية من مختلف الجوانب، موضحا انه تم الإعلان عن هذه الجائزة وأسس الترشح في مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

يشار الى ان المسابقة التي تقام للعام الثاني على التوالي تهدف الى التعريف بالمنجز الشعري النبطي الأردني، وإتاحة الفرصة للشعراء من الجنسين لنشر أعمالهم والتعريف بهم وتشجيعهم على الاستمرار في كتابة دواوين شعر نبطي بسوية فنية عالية لرفد المشهد الثقافي بها، مضيفا ان الوزارة ستتولى نشر الأعمال الفائزة، أو عرضها ضمن مشاريعها المختلفة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :