facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوتيريش يطالب برفع الحصار عن قطاع غزة


30-08-2017 07:16 PM

عمون - طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من غزة " اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بتقديم الدعم الإنساني للقطاع وبرفع الحصار عنه.

وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحفي عقده في مدرسة "حلب" الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في بلدة بيت لاهيا بشمال القطاع، قال إن غزة بحاجة إلى حلول تعالج مشاكلها، واصفا الأوضاع التي يعيشها سكان غزة بـ"القاسية والمأساوية".

وأضاف: "أطالب المجتمع الدولي بالدعم الإنساني لقطاع غزة" وأعلن عن تخصيص 4 ملايين دولار لدعم موظفي "أونروا" وبرامجها الطارئة في القطاع.

كما طالب غوتيريش بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1618 الخاص برفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال: "المهم أن يتم تطبيق قرار مجلس الأمن لرفع الحصار عن قطاع غزة".

من ناحية أخرى، دعا غوتيريش إلى الوحدة الفلسطينية على أساس الخطوط التي وضعتها منظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد الأمين العام للمنظمة الأممية على أن استمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي يدمر القضية الفلسطينية، مضيفا: "أنا حلمي أن أرى دولة فلسطين بجانب دولة إسرائيل تعيشان بأمن وسلام ورخاء".

وطالب بـ"عملية سياسية ذات مصداقية عالية من أجل تطبيق مبدأ حل الدولتين".

وكان غوتيريش وصل صباح اليوم الأربعاء إلى غزة بعد زيارته رام الله وتل ابيب، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، رفقة مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور ومفوض عام الـ"أونروا" بيير كرهينبول، في زيارة قصيرة.

واستغرقت زيارة غوتيريش لقطاع غزة نحو 4 ساعات وغادر غزة عبر المعبر نفسه مباشرة بعد إجرائه مؤتمرا صحفيا في مدرسة حلب.

وكان غوتيريش قد التقى أمس الثلاثاء في رام الله رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وقبل ذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد الماضي.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :