facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعليمات جديدة لإقامة المهرجانات الثقافية والفنية


02-09-2017 04:29 PM

عمون- دخلت تعليمات جديدة لإقامة المهرجانات الهادفة الى إحياء وتنشيط الحركة الفنية والثقافية والسياحية وتنمية الابداع حيز التنفيذ، بعد نشرها بالجريدة الرسمية.

وبحسب التعليمات الجديدة، يمنع إقامة أي مهرجانات خلال انعقاد مهرجان جرش، كما يمنع تلقي اي تمويل غير أردني والتعاقد على ذلك الا بموافقة مجلس الوزراء المسبقة بتنسيب من الوزير .

وتضمنت التعليمات تحديد أنواع المهرجانات الثقافية والفنية بمهرجانات دائمة دولية او عربية او محلية اوعربية ومهرجانات غير دائمة متخصصة نوعية .

كما اقرت التعليمات انشاء وحدة ادارية جديدة في وزارة الثقافة متخصصة لتطبيق هذه التعليمات والقرارات واستقبال طلبات ترخيص المهرجانات بالتنسيق مع الجهات المختصة .

واكدت التعليمات على وزارة الثقافة التنسيق مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة ونقابة الفنانين لاصدار تقويم سنوي لجميع المهرجانات الدائمة المرخصة لديها ومواعيدها ومددها .

وبينت التعليمات انه لا يجوز ان يقام اكثر من مهرجان دولي او عربي بنفس الاهداف والمحافظة وفي الفترة ذاتها.

وأكدت التعليمات أن وزارة الثقافة هي المعنية بتحديد مواعيد المهرجانات ومدتها واماكن اقامتها وفق برنامج زمني يكفل عدم تعارضها مع بعضها بعضا بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة ونقابة الفنانين واي جهة معنية اخرى.

بترا





  • 1 الزرقان 02-09-2017 | 06:41 PM

    على هيم سيجري تغييب مهرجانات ناجحة لها القيمة والصيت لصالح مهرجانات وزارة الثقافة التي لا تتعدى شهرتها حدود العاصمة وزارة الثقافة فشلت الى هذه اللحظة في اقامة مهرجان ثقافي او فني واحد ناجح وهي بحكم مواردها الفقيرة عاجزة عن احضار فعاليات ووضيوف مبدعين وتغطية نفقاتهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :