facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التكنولوجيا للعالمية ضمن أول 500 جامعة


أ.د.محمد طالب عبيدات
08-09-2017 06:53 PM

أظهر تصنيف التايمز العالمي لهذا العام تبوء جوهرة الجامعات 'جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية' كأول جامعة أردنية ضمن أول خمسمائة جامعة في فئة 401-500 لتصنيف أفضل ألف جامعة بالعالم، ويعدّ هذا إنجازاً صوب العالمية بعد أن كان حلماً لكل الجامعات الأردنية:

1. أبارك من سويداء قلبي لجامعتي الحبيبة العلوم والتكنولوجيا اﻷردنية هذا اﻹنجاز والذي يرفع اسم اﻷردن والتعليم العالي عالياً صوب العالمية، والشكر لكل من ساهم به منذ تأسيس الجامعة لليوم.

2. معايير التقييم تأخذ بعين اﻹعتبار: اﻹستشهادات العالمية للأبحاث، وعدد الأبحاث المنشورة، والسمعة التعليمية والأكاديمية، والبيئة الجامعية وشبكة الإنترنت، وإنجازات أعضاء هيئة التدريس، ومعايير أخرى.

3. اﻹنجاز جهد جمعي وتراكمي مترادف يسجل للإدارات الجامعية المتعاقبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة بالجامعة والذين ساهموا في بناء ورفعة الجامعة صوب العالمية منذ تأسيسها لليوم.

4. للأمانة كان للخطط الاستراتيجية المتعاقبة دور كبير للوصول لهذا الإنجاز، ونتطلع على أن نتقدم أيضا صوب العالمية في أول 500 جامعة على تصنيف QS الأكثر شمولية ومعايير.

5. كان لنظام حوافز البحث العلمي وتحديثه بالجامعة ومعاصرته للتطورات العالمية وطرق إدارته دوراً إيجابياً عزّز أن حققت الجامعة لهذا الإنجاز.

6. الكفاءات الوطنية اﻷردنية التي تدرّس في جامعاتنا معظمها متميزة في التدريس والبحث العلمي على السواء، لكنها تحتاج للدعم المادي والمعنوي واﻹستراتيجية الواضحة للبحث العلمي لتتميز في غزارة وجودة واستشهادية البحث العلمي كما هي متميزة في التدريس.

7. الحفاظ على سمعة جامعاتنا والتقدم بها للأمام صوب العالمية واجب وطني، وانتقادها اﻹيجابي واجب وطني، ودعمها بكل الوسائل لتطوير مستواها واجب وطني، وخدمتها من القلب واﻹنتماء إليها لتحقيق الرؤى والتطلعات الملكية السامية ﻹصلاح التعليم أكثر من واجب وطني.

8. نتطلع لتكون التكنولوجيا وفق خطتها اﻹستراتيجية المحدثة تباعاً جامعة عالمية بمعنى الكلمة لجانب أكسفورد وهارفرد وبيركلي وكورنيل وإلينوي ومتشغان وبيردو وأوهايو وسينسيناتي وكولورادو وفرجينيا ولوند وغيرها، وإنّ غداً لناظره لقريب.

بصراحة: رؤوسنا مرفوعة بإنجازات جامعتنا الرائدة والجوهرة 'العلوم والتكنولوجيا' بالرغم من كل التحديات الجسام على اﻷرض، ونأمل المزيد من التقدم صوب مزيدٍ من العالمية في قابل اﻷيام.

صباح التميز واﻹنجاز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :