facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شحادة: الاردن يمكنه تقديم بيئات استثمارية مختلفة تخدم الاسواق العالمية


10-09-2017 07:45 PM

عمون - رصد - أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة، أن تشغيل شباب الوطن هو الهم الأكبر للدولة مشيرا الى دور الوزارة في جلب المزيد من الاستثمارات لفتح ابواب فرص العمل امام الشباب.

وقال شحادة خلال لقاء تلفزيوني في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الوزارة وهيئة الاستثمار تعملان على خلق بيئة استثمارية ايجابية ومتميزة في الأردن من خلال خطة عملها، التي تهدف الى تسهيل الاجراءات مشيرا الى ان المستثمر الخارجي اول ما يهتم به هو سهولة الاجراءات.

واضاف، ان الخارطة الاستثمارية للمحافظات تهدف لصناعة منتج يقدم للمستثمر المحلي والخارجي اضافة الى ضمانة التنمية المستدامة داخل المحافظة، مشيرا الى ان الخارطة بحثت امكانية المحافظات كل على حدة وبحسب خصوصيتها لضمان كفاءة أعلى في الانتاجية.

وبين ان هناك 240 مشروعا دُرست وتم اصطفاء 120 منها، بحسب امكانية النجاح، وعمل الدراسات اللازمة لها لجلب 300 مليون دينار، مشيرا الى ان الخطوة الثانية ستكون العمل على استراتيجية واضحة للتسويق بالتعاون مع شركات اجنبية.

واوضح شحادة ان الخارطة تتماشى مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يهتم دائما بالتوجيه نحو المحافظات وتنميتها اقتصاديا واجتماعيا في شتى المجالات.

واشار الى ضرورة وجود وزارة للاستثمار في ظل الوقت الراهن، لتسيير امور المستثمرين وتحسين بيئة الاستثمار لجلب المزيد منها.

وأكد شحادة وجود برنامج واضح حتى عام 2022 اقرته الرئاسة يبين دور جميع الوزارات في العمل نحو تحسين بيئة الاستثمار في الاردن وفتح الابواب امام المستثمرين.

واشار شحادة في حديثه الى ان الاردن يمتلك مقومات عديدة تجعله مميزا للاستثمار ويمكنه ان يوفر بيئات مختلفة تخدم شتى الاسواق العالمية على اختلاف احتياجاتها.

وتحدث شحادة عن شفافية الوزارة في المشاريع المطروحة، موضحا ان الـ 120 مشروعا ودراساتها مطروحة على الموقع الالكتروني للوزارة ومتاحة امام المواطن والمستثمر لمعرفة المجالات التي يمكنه تقديم الاستثمار فيها.

واضاف شحادة انه تم عقد اجتماعات مع مستثمرين ومغتربين اردنيين في الخارج لبحث احتياجاتهم في الاردن وتسهيل الطريق امام استثماراتهم داخل الاردن، مؤكدا عمل الوزارة والهيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط لتحقيق التكاملية والتشارك في العمل.

وقال شحادة، إنه متفائل جدا بمستقبل جيد لأن الفرص متاحة والحكومة تعمل بنشاط على الملف الاقتصادي لإنجاح خطط النمو وتحدي العقبات.

ووجه وزير الدولة لشؤون الاستثمار رسالة لأبناء الوطن بضرورة العمل من أجل نمو الاردن وعدم الاكتفاء بالإشارة الى الاخطاء بل والعمل على تصويبها، اضافة الى الالتفات الى النقاط المضيئة.





  • 1 مشكلتنا ليست اقتصادية 10-09-2017 | 09:42 PM

    مشكلتنا ليست اقتصادية والدليل وجود مليون وافدة ووافد يعملون أي نصف قوة العمل في الأردن

  • 2 سمور 11-09-2017 | 12:10 AM

    يا سيدي اخدم سوقنا المحلي وكثر الله خيرك

  • 3 ابو زيد 11-09-2017 | 01:17 PM

    الف مليون ترليون مبروك ..يمكن النتائج بعد 9 اشهر ....؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :