facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




درر ولي العهد في الأمم المتحدة


أ.د.محمد طالب عبيدات
23-09-2017 03:29 AM


كان حديث سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله في الجلسة العامة للأمم المتحدة بالدورة الثانية والسبعين نيابة عن جلالة الملك المعزّز حديثا واقعياً وجريئاً ومُكاشفاً لجميع دول المنظمة الأممية حيث الرسائل التي تضع النقاط على حروف التحديات والأزمات الإقليمية:
1. اتسم الخطاب بالعملية والواقعية والوسطية ومثّل جلالة الملك والثوابت الوطنية الأردنية كما مثّل الأردنيين كافة في طروحات الحلول السلمية والوسطية ومحاربة الإرهاب، ونبذ الولوج للحروب والدمار والتطرف.
2. أوضح الخطاب دور الأردن في مواجهة التحديات والأزمات وأنه لم يتراجع قيد أنملة عن مبادئه وثوابته ولم يدر ظهره للمحرومين واللاجئين لا بل آوى ونصر كل من انكسر وعلى حساب لقمة عيش الأردنيين واقتصادهم.
3. أوضح الخطاب بأن التحديات التي مرّت بها المنطقة استنزفت ربع موازنة واقتصاد المملكة، لكن ذلك لا يوازي شيئاً من تمسكنا بثوابتنا سواء القومية أو الإسلامية أو الإنسانية.
4. أظهر الخطاب دور الشباب وخصوصا جنودنا البواسل في مساندة اللاجئين، حيث كثيراً ما واجهوا الرصاص وهم يسعون لعبور اللاجئين بأمان لأرض المملكة لا لردّهم عنها.
5. أطّر الخطاب أولوية سقاية الأشجار العطشى بدلاً من صبّ الزيت على النيران، كمؤشر على أولويات البناء والنماء والتنمية والاستثمار والسلام على أضدادها من الهدم والحروب والفتنة والإرهاب والتطرف وغيرها.
6. أكّد الخطاب على استمرار الهاشميين في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
7. أكد الخطاب على أن مساندة الشباب وفتح أبواب الحوار معهم تُعيد التفاؤل والأمل للجيل القادم والمستقبل برمته ليكونوا أدوات بناء لا هدم.
8. وضع الخطاب الكرة في مرمى الدول الحاضرة في المنظمة الأممية وخصوصاً العظمى منها والتي تنفق الترليونات على الحروب بالمنطقة لكنها فشلت البتة في استقبال وإغاثة أفواج اللاجئين.
بصراحة: كان خطاب سمو الأمير نيابة عن جلالة الملك يطلق درراً ورسائل لكل الجهات سواء دول الإقليم أو الدول العظمى أو الأمم المتحدة كهيئة دولية، ولنا أن نرفع رؤوسنا كأردنيين بمضمون الخطاب ورسائله التي نتمنى أن تكون قد وصلت لأصحابها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :