facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اطلاق الخريطة الاستثمارية لمحافظة الطفيلة


09-10-2017 01:01 PM

عمون- اطلق وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور مهند شحادة اليوم في قاعة الملكة رانيا العبدالله في محافظة الطفيلة الخارطة الاستثمارية لمحافظة الطفيلة بحضور محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة واعضاء مجلس محافظة الطفيلة وممثلين عن القطاعين العام والخاص في المحافظة .

وفي كلمته اكد الدكتور شحادة بحضور نواب محافظة الطفيلة، ان محافظة الطفيلة تمتاز بمجموعة من المقومات التنافسية في قطاعي السياحة والثروات المعدنية حيث تعد الطفيلة منطقة جذب للسياح اذ يؤمها السياح من جميع اقطار العالم للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، لا سيما وانها تحتضن محمية ضانا للمحيط الحيوي وحمامات عفرا والبربيطة التي تشكل موقعا سياحيا علاجيا، مشيرا الى ان الطفيلة ذات موارد طبيعية مميزة اذ تحتوي على الكثير من المعادن والصخور الصناعية والموارد التي لم يستغل الكثير منها بعد .

ودعا الى جذب واستثمار قطاعات السياحة والتعدين ، مشيرا الى انه وضمن التوجيهات الملكية السامية سيتم التركيز على المشروعات الانتاجية لرفع المستوى المعيشي لدى المواطنين وتوفير فرص عمل لهم ، مؤكدا أهمية وجود خريطة استثمارية لمحافظة الطفيلة تكون دليلا للمستثمرين ومختلف المهتمين بإطلاق مشروعات استثمارية تنموية في الطفيلة .

وبين الدكتور شحادة ان نسبة الانجاز في مشروع المدينة الصناعية وصل الى حوالي 60 في المائة وبكلفة اجمالية تقدر بحوالي ستة ملايين ونصف ويتوقع الانتهاء منها بداية العام المقبل مما سيسهم في تحريك عجلة التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات التي من شانها توفير فرص عمل لأبناء المحافظة .

واضاف انه يجب الاستفادة من هذه المزايا المتوافرة، بالتزامن مع وجود منظمات مجتمع مدني طموحة ووجود فرص تمويل متاحة من عدة نوافذ تمويلية وجلب الاستثمارات الخارجية للمحافظة وتطبيق اللامركزية والحكم المحلي وتطوير اليات الشراكة مع القطاع الخاص ووجود صناديق ومؤسسات ممولة للقيام بمشروعات صغيرة ومتوسطة ذات تنافسية ، مشيرا الى انه سيتم العمل على ايجاد فرص التمويل لمشروعات الخارطة الاستثمارية حتى لا تكون مجرد حبر على ورق وذلك من خلال توفير التعاون مع المؤسسات والشركات التي تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وقال إن أهم الإجراءات والخطوات التي اتخذتها هيئة الاستثمار كانت بهدف التسهيل على المستثمرين وتوفير البيئة الاستثمارية الأمثل لاستثماراتهم، بحيث يتم عقد لقاءات متخصصة في المستقبل للتعرف على آراء وممثلي القطاع الخاص في البيئة الاستثمارية في المملكة والطرق الأمثل لتحسينها وتطويرها وزيادة الفاعلية التشاركية بين القطاعين العام والخاص.

واستعرض مدير الدراسات والترويج لدى هيئة الاستثمار الدكتور محمد أبو عمر أهمية الفرص الاستثمارية في محافظة الطفيلة وكيفية الاستفادة منها، لافتا إلى أنه تم تحديد العديد من الفرص الاستثمارية مختلف القطاعات الاقتصادية ذات فرص نمو عالية ومولدة لفرص العمل.

وأوضح أبو عمر أنه تم العمل على إعداد 10 دراسات جدوى اقتصادية أولية لهذه الفرص، اذ تم وضع كافة دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية المتعلقة بالخريطة الاستثمارية على الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار.

وقال محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة دراسات الفقر والبطالة تشير لارتفاع نسبتها في محافظة الطفيلة ما يتطلب ضرورة ايجاد مشروعات استثمارية للطفيلة تسهم في الحد من هذه المشاكل مؤكدا على ضرورة ايجاد خارطة استثمارية تسهم في توفير فرص عمل للأسر ذات الدخل المحدود وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا مع ايجاد مشروعات ريادية حيوية .

كما بين رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريمين ابرز المشروعات التي تحتاجها الطفيلة في مجالات الصحة والبيئة والتعليم والسياحة ، فضلا عن مشروعات الزراعة مع العمل على ايجاد منظومة استثمارية تتوافق والمزايا التي تتميز فيها الطفيلة . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :