facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فعلتها مصر لمَ لا يفعلها الأردن ؟


هاني العزيزي
03-02-2009 03:12 AM

لا أستعرض معلوماتي الجغرافية إن قلت أن معالم منطقة العقبة لا تختلف في خصائصها ومزاياها الجغرافية عن طابا وشرم الشيخ ودهب و غيرها من المناطق السياحية المصرية على خليج العقبة . الموقع الجغرافي واحد ، والتضاريس واحدة ، والأحوال الجوية تكاد تكون متطابقة ، البعد عن اوروبا وغيرها واحد ، المعالم المائية واحدة وهي معالم خليج العقبة ، والأحياء المائية واحدة .

قمت كما قام عشرات الألوف من بني وطني بعدة زيارات للمنتجعات المصرية ، وقضيت وقتا طيبا استمر عدة أيام بليالبها هناك ، وتنقلنا بحافلات سياحية مكيفة الهواء ، وبقوارب جيدة التجهيز ، وفنادق 5 نجوم ، إضافة لتناول وجبة الإفطار ووجبة العشاء يوميا ، كل ذلك مقابل مبلغ لا يتجاوز كلفة المنام ليلة واحدة أو ليلتين في فندق 4 نجوم في مدينة العقبة .

وجدت المئات من السياح العرب والأجانب من مختلف الدول الأوروبية ، إضافة لأعداد من المواطنين المصريين ، ووجدت ترحابا مصريا ممتازا وخدمة متميزة ، بحيث قمت بتكرار زيارتي كل سنة لأحد هذه المنتجعات المتميزة ، لأقضي وعائلتي وقتا طيبا فيها .

كم تمنيت وأتمنى ويتمنى أبناء بلدي أن نقوم بما فعله المصريون من استثمارات سياحية ، وتوفير الخدمات المناسبة ، وفرص العمل لآلاف المواطنين ، وتدريبهم على حُسن العمل والاستقبال ، واستقطاب السائح المواطن الأردني والعربي والأجنبي إلى منطقة الغقبة بأفواج كبيرة .

أرجو أن نكف عن التغني بالوطن من خلال أغان نسميها أغان وطنية وننتقل للعمل الفعلي الحقيقي وبعدها ليقرض الشعراء قصائدهم ، وليتغنى من يريد بعدها بأرض الوطن ، المطلوب العمل والمزيد من العمل والقليل القليل من الكلام .

فعلتها مصر لمَ لا يفعلها الأردن ؟ هل نحن أقل قدرة أوكفاءة ؟ إن لم نفعلها نكون فعلا أقل قدرة ، وأقل كفاءة .

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :