facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيف ولي امر طالب اعتدى على معلم في الزرقاء


30-10-2017 10:13 AM

عمون- أكد مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور محمد كلوب توقيف ولي أمر أحد الطلبة الذي قام بالاعتداء على معلم في مدرسة محمد بن القاسم الأساسية في نهاية دوام أمس الأحد .

وفي التفاصيل، أوضح الدكتور كلوب لـوكالة الانباء الاردنية ان المعلم قام بضرب الطالب الذي يدرس في الصف الخامس بالمدرسة بعصا لديه، حيث قام ولي أمر الطالب بمراجعة المدرسة في نهاية الدوام وضرب المعلم.

وأشار كلوب الى انه زار المعلم الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الزرقاء الحكومي، وحالته العامة حسنة، مبينا ان أي ولي أمر يستطيع التقدم بشكوى لمدير المدرسة في حال حصول اعتداء من قبل أي معلم على ابنه.

واستطرد ان على مدير المدرسة في مثل هذه الحالة تشكيل لجنة تحقيق للتأكد من واقعة ضرب الطالب، وفي حال ثبوتها ، يتم اتخاذ اجراءات رادعة بحق المعلم من قبل مديرية التربية، والتي قد تصل الى حد التسريح من الخدمة.

من جهته قال رئيس مجلس التطوير التربوي بالزرقاء عامر الوظائفي ، ان وزير التربية والتعليم شدد في أكثر من مناسبة على ضرورة الابتعاد عن ضرب الطلبة وعدم اللجوء الى العنف لتقويم سلوكياتهم وحثهم على التعليم، مشيرا إلى ان هناك عنفا موجها من قبل المعلم تجاه الطالب وعنفا موجها من الطالب أو ولي أمره الى المعلم ، اضافة الى العنف بين الطلبة أنفسهم .

واكد الوظائفي ضرورة الدعوة لمؤتمر وطني تشارك فيه وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف وأكاديميون ومختصون في التربية وممثلو المجتمع المحلي للخروج بتوصيات عملية للخروج من دائرة العنف في المدارس.


وكان معلمو مدرسة محمد بن القاسم التابعة لمديرية الزرقاء الأولى، قد نفذوا صباح الإثنين، وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم واستنكارهم لحادثة الاعتداء على زميلهم يوم أمس.

واستنكر المعلمون تزايد حالات الاعتداء على المعلمين، وعدم قيام الجهات المعنية بواجبها تجاه المعتدين، الوقوف للحيلولة دون امتهان كرامة المعلم.

من جانبها أدانت نقابة المعلمين الأردنيين الاعتداء وأكدت تضامنها مع المعلمين في مدرسة محمد بن القاسم، مشيرة إلى أنه بات لزامًا على وزارتي التربية والتعليم والداخلية الإسراع بالتحرك للحد من حالات الاعتداءات التي شهدت تزايدًا في الآونة الأخيرة، وأيضًا الحيلولة دون وقوع مزيد من الاعتداءات على المعلمين والكوادر والممتلكات المدرسية.

وكان أحد أولياء الأمور قد اعتدى على معلم في مدرسة محمد بن القاسم التابعة لتربية الزرقاء الأولى، في محافظة الزرقاء، وذلك أثناء تأديته واجبه الرسمي، حيث قام ولي أمر طالب بضرب المعلم بحجة معاقبته لابنه لعدم قيامه بواجبه المدرسي، تم على إثره نقل المعلم إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.

وبحسب موقع نقابة المعلمين الاردنيين قامت الأجهزة الأمنية بعد شكوى مقدمة من المعلم بصفة شخصية والمدرسة بصفة رسمية، بتوقيف المعتدي لحين تحويله على الجهات المختصة، هذا وقد أبدى المعلمون استياءهم من تجدد حالات الاعتداء على المؤسسة التعليمية ميادين مخاوفهم من تحرير شكوى كيدية ضد زميلهم بهدف مقابلته على حقه وحق المؤسسة التعليمية.

وفي هذا السياق عبرت نقابة المعلمين فرع الزرقاء عن شجبها واستنكارها لأي اعتداء على المعلم والمؤسسة التعليمية، مؤكدة متابعتها للقضية منذ بداياتها وستتخذ كافة الاجراءات القانونية التي تحفظ حق المعلم، وتضمن أمن واستقرار العملية التعليمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :