facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحالف الدولي: الضربات بالعراق وسوريا تراجعت بشكل واضح


07-11-2017 10:38 PM

عمون- أعلن منسق الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الجنرال اندرو كروفت ان عدد الضربات الجوية للتحالف في سوريا والعراق تراجع في شكل واضح بسبب الهزائم التي منيت بها عصابة "داعش" الارهابية.

وقال المسؤول العسكري الاميركي في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء عبر الدائرة المغلقة في البنتاغون ان "عدد الضربات تراجع بنسبة ستين الى سبعين في المئة في تشرين الاول مقارنة بالمعدل الشهري للأشهر الثمانية او التسعة الاخيرة".

وقدر عدد القنابل التي القاها التحالف في تشرين الاول بـ850 مقابل معدل وسطي شهري منذ بداية 2017 راوح بين 1800 و2600 قنبلة.

واوضح ان هذا التراجع "الكبير" يؤشر الى انهيار عصابة "داعش" الارهابية لجهة المساحات الجغرافية التي يسيطر عليها، "اذ لم يعد يسيطر سوى على اربعة الى خمسة في المئة من المناطق" التي احتلها سابقا.

وتوقع كروفت ان يسجل عدد الغارات مزيدا من التراجع مستقبلا، لكنه لفت الى ان التحالف سيواصل مهمات المراقبة والاستطلاع الجوي وخصوصا بوساطة الطائرات من دون طيار.

واظهر آخر احصاء للتحالف نشر نهاية تشرين الاول ان ما لا يقل عن 786 مدنيا قتلوا في 27 الفا و566 ضربة شنت على عصابة " داعش" منذ ثلاثة اعوام.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :