facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي: 25 الف طالب يدرسون على مستوى الدراسات العليا


08-11-2017 07:04 PM

عمون - يلتحق 258 ألف طالب وطالبة بمستوى البكالوريوس على مستوى جامعات المملكة، و25 الفا يدرسون على مستوى الدراسات العليا، من بينهم 4331 ألف دارس على مستوى الدكتوراه.

وتساءل رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي في محاضرة اليوم الاربعاء في جامعة الشرق الاوسط حول امتحان الكفاءة الجامعية، هل نحن بحاجة الى هذا الكم من الدارسين؟ مشيرا الى أن 90% - 92% من هؤلاء الذين يدرسون الدكتوراه هم في تخصصات إنسانية، بالإشارة لأهمية وضرورة توجيه هؤلاء الطلبة نحو التخصصات المطلوبة لسوق العمل.

وقال الزعبي بحضور رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيس هيئة المديرين الدكتورة سناء شقوارة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وأساتذة وطلبة الجامعة إن امتحان الكفاءة الجامعية لهذا العام سيكون في المستوى العام أي المهارات (التفكير الناقد، والمهارات القيادية، ومهارات الحاسوب...) وبنسبة 40%، و60% للمستوى الدقيق، أما بالنسبة للمستوى المتوسط لن يكون فاعلا هذا العام.

ويتضمن امتحان الكفاءة الجامعية ثلاثة مستويات هي : المستوى العام الذي يقيس الكفايات والمهارات لدى الطالب بشكل عام، والمستوى المتوسط الذي يقيس الكفايات والمهارات على مستوى الحقول التعليمية (العائلات)، والمستوى الدقيق فيقيس على مستوى التخصصات.

من جهته، قال الحيلة إن جامعة الشرق الاوسط ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم تبحث عن كل السبل والوسائل لتجويد خططها الدراسية عبر الدمج بين التعليم والتعلم أي النظري والتعليم التفاعلي في أطار صناعة وصقل شخصية الطالب المؤهل والذي يمثل ميزة تنافسية في سوق العمل، مبينا المخرجات الاكاديمية لجامعة الشرق الأوسط لطالما كانت محط اهتمام من إدارة الجامعة ومجلس امنائها.

يشار الى أن جامعة الشرق الاوسط حصلت خلال الاعوام الماضية على مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية التي يتولى تنفيذها المركز الوطني للاختبارات في هيئة مؤسسات اعتماد التعليم العالي ضمن ثلاثة مستويات وهي العام والمتوسط والدقيق.





  • 1 أغلقوا دكاكين الدكتوراه 09-11-2017 | 07:03 AM

    أغلقوا دكاكين الدكتوراه فلا توجد أي جامعة اردنية أو عربية مؤهلة لهذا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :